إعلان

تبدأ من 237 ألف جنيه.. Changan تطلق سيارتها ذاتية القيادة الجديدة بالصين (فيديو وصور)

12:03 م الإثنين 30 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة Changan عملاق صناعة السيارات الصينية، عن تطويرها لمركبة Uni-T وتزويدها بأنظمة قيادة ذاتية، وتقنيات تؤهلها لتكون أفضل سيارات الكروس أوفر فى الوقت الحالي.

ووفقًا لما نشره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإن السيارة Uni-T الجديدة من Changan تمتاز بحصولها على نظام القيادة الذاتية من الجيل الثالث، القادر على التعرف على المركبات والإشارات المرورية وتوجيه السيارة بشكل مستقل تماما دون تدخل السائق.

كما يمكن للنظام الذاتي ضمان الحركة الآمنة على الطرقات السريعة بمساعدة أنظمة الذكاء الصناعي التي تمكنه من اختيار المسار الأمثل للحركة على الطرق.

وجاءت Uni-T بهيكل أنيق ومميز بطول 4 أمتار و51 سنتيمترا، مزود بقبضات أبواب مدمجة داخله تخرج عند الضغط عليها كما في سيارات تسلا، أما المسافة بين قاعدتي العجلات فيه فـ 271 سم.

وستطرح هذه السيارة بعدة نماذج مزودة بعجلات بمقاس 17 و19 بوصة، وبمحركات بنزين بسعة 1.5 و2.0 ليتر.

ومن المفترض أن تبدأ Changan ببيع سيارتها الجديدة في الصين أواخر العام الجاري بأسعار تبدأ من 15.500دولار (237 ألف جنيه مصري) تقريبًا وتصل إلى 19.500 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Changan تعتبر حاليا من أكبر شركات إنتاج السيارات في الصين، وكانت قد ساهمت سابقا في إنتاج المركبات العسكرية الرباعية الدفع المخصصة للجيش الصيني.

فيديو قد يعجبك: