إعلان

"فرصة العمر" من غبور وبنك ناصر لتشغيل 1000 طالب بصناعة السيارات

04:09 م الثلاثاء 03 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

وقع كل من بنك ناصر الاجتماعي ومجموعة شركات غبور ومؤسسة غبور للتنمية بروتوكول تعاون، لتفعيل وتمويل برنامج التدريب التشغيلي من خلال أكاديمية غبور للتدريب الموجهة لخريجي الجامعات و الحاصلين علي الدبلومات الفنية وكذلك تمويل مصاريف التعليم الخاصة بالطلبة الملتحقين بالمدارس الفنية المطورة من قبل مؤسسة غبور للتنمية .

حضر حفل التوقيع كل من السيدة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات غبور والعضو المنتدب لها ورئيس أمناء مؤسسة غبور للتنمية.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك ،والمهندس جورج صدقي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بمجموعة شركات غبور و الأمين العام لمؤسسة غبور للتنمية.

وثمنت وزير التضامن الدور المجتمعي الذي يقوم به بنك ناصر وصولا بخدماته إلى كافة فئات المجتمع وتوقيع البروتوكول مع أكاديمية غبور التي تضم ورش عمل تجمع بين التدريب النظري والعملي لطلاب الجامعات والملتحقين بالتعليم المهني وغيرهم في مجال صناعة السيارات بالإضافة إلى تقديم برامج للتدريب علي مهارات إدارة الاعمال.

وقالت القباج إن البنك سوف يقوم بتقديم تمويلات بدون عائد أو مصروفات إدارية لشباب الخريجين والفنيين والذين ينقصهم بعض المهارات للالتحاق بالعمل والراغبين في الالتحاق بأكاديمية غبور للحصول علي البرامج التدريبية التأهيلية اللازمة مع التزام شركة غبور بتوظيفهم في إحدى شركاتها أو بالمصانع ومراكز الخدمة التابعة لها على أن يتم خصم القسط من الراتب بعد التشغيل .

من جانبه قال الدكتور شريف فاروق إن البنك سوف يقدم تمويل للمصروفات الدراسية لعدد 1000طالب بمحفظة إجمالية 24مليون جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج بدون عائد أو مصروفات إدارية وتصل فترة سداد التمويل إلى ثلاث سنوات.

بدوره أعرب الدكتور رؤوف غبورعن سعادته بهذا التعاون، وأفاد بأن هذه المبادرة تعتبر النواة الأولى في مصر لبرنامج دعم التعليم و التدريب المطبق في دول كثيرة.

وأكد أن برنامج التدريب التشغيلي يجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي لخريجي الجامعات والمدارس الفنية في مجال صناعة السيارات، كما يقدم تدريبًا علي مهارات إدارة الاعمال. ويستمر تدريب خريجي الجامعات لمدة 3 شهور، بينما يمتد للفنيين عبر 3 سنوات.

قال جورج صدقي إن هذه المبادرة هي استمرار وتتويج للتعاون بين مجموعة شركات غبور ومؤسسة غبور من جهة والقطاع الحكومي من جهة أخرى، حيث أن القطاع الخاص الآن في أمس الحاجة إلى خريجين جدد قادرين على الالتحاق بسوق العمل مباشرة، ولكن تكمن المشكلة في ضرورة حصول هؤلاء الخريجين على دورات تدريبية كثيرة ومكثفة، وهنا يأتي دور بنك ناصر الاجتماعي بتوفير التمويل اللازم لهذه البرامج التدريبية بدون أي أعباء على الشركات أو الخريجين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان