تجار السيارات تطالب بإغلاق جميع المعارض على مستوى الجمهورية لمكافحة كورونا

01:53 م الأحد 29 مارس 2020
تجار السيارات تطالب بإغلاق جميع المعارض على مستوى الجمهورية لمكافحة كورونا

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

طالبت رابطة تجار السيارات المصرية أعضائها بالمدن والمحافظات المصرية، بإغلاق جميع صالات عرض السيارات، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والذي يواصل انتشاره بجميع أنحاء العالم.

وقالت الرابطة في بيان، إنه نظرًا لما تمر به مصر من ظروف قهرية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فإنها تدعوا جميع أعضائها بالإغلاق الكامل للمعارض حرصًا على موظفيها من التعرض للإصابة جراء الاختلاط اليومي أثناء الذهاب والإياب من العمل.

وأضافت أنه في حالة عدم القدرة على الإغلاق الكامل، فمن الممكن تطبيق آلية العمل بنصف طاقة الموظفين مع منح النصف الآخر إجازة مدفوعة الأجر.

وحثت الرابطة أعضائها على عدم تسريح أي من موظفيهم، وأكدت أنه في حالة نفاذ القدرة على سداد الرواتب الشهرية يمكن التواصل مع الرابطة وستتكفل بسداد الرواتب عن غير القادرين.

وأشارت الرابطة في بيانها إلى عدد من الإجراءات الاحترازية والتعاونية، أبرزها التعاقد مع شركة متخصصة في تعقيم المكاتب والمنشآت وتوفير مواد غذائية لعمال النظافة والسائقين وغيرهم لإعانتهم على تخطي الفترة الدقيقة التي تمر بها مصر.

يذكر أن قطاع السيارات المصري والعالمي يشهدان حالة من الركود شبه التام، على خلفية انتشار كورونا حول العالم وما نتج عن ذلك من إغلاق وتقليص العديد من مصانع السيارات لإنتاجها، الأمر الذي أدى إلى انخفاض المعروض، فضلًا عن عزوف الكثير من المستهلكين عن الشراء.​

مستند داخل الموضوع

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان