إعلان

مدير سوق السيارات يقدم نصائح للمقبلين على الشراء من الأسواق الإلكترونية

12:42 م السبت 28 مارس 2020

سوق الجمعة للسيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قدم العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، مجموعة من النصائح للمستهلكين المقبلين على شراء سيارة مستعملة عبر مواقع البيع الإلكترونية.

وقال اسماعيل في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن قرار غلق سوق السيارات المستعملة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" دفع قطاع من المقبلين على الشراء للجوء إلى الأسواق الإلكترونية.

ونصح من يلجأ إلى الأسواق الإلكترونية بتجنب شراء السيارة التي يتجاوز عداد الكيلومترات بها 200 ألف كم، مؤكدًا أنها لن تكون بحالة جيدة.

وأضاف أن السيارة التي سبق تعرضها لحادث مروري لن تكون خيار جيد للمشتري، حتى وإن أكد البائع أنه قام باصلاحها وأعادها إلى حالتها الأولى قبل الحادث.

ولفت إلى أن الصور المرفقة بعرض البيع قد تكشف للراغب في الشراء جانب كبير من حالة السيارة الفنية، مشيرًا إلى ضرورة طلب المزيد من الصور للتأكد من السيارة قبل النزول لمعاينتها.

وأكد مدير سوق السيارات المستعملة أن المشتري من حقه طلب الاطلاع على الأوراق الثبوتية الخاصة بالسيارة قبل قطع مسافة لمعاينة السيارة.

واختتم بأن 80% من المحتوى الإعلاني الخاص بالسيارات المستعملة المعروضة للبيع على شبكة الإنترنت لا يكون دقيقًا، وعليه فإن المشتري يجب أن يتأكد قبل اتخاذ قرار الشراء.

كان مدير سوق السيارات أكد في تصريحات سابقة أن السيارات التي تتراوح أسعارها بين 80.000 و160.000 جنيه، تعد الأكثر مبيعًا خلال الفترة الأخيرة، وهي المحرك للمبيعات قبل توقف أعمال سوق الجمعة.​

فيديو قد يعجبك: