إعلان

"مدير سوق الجمعة": خفض الفوائد سيسهم بقوة في تراجع أسعار السيارات المستعملة

05:09 م السبت 21 مارس 2020

خفض الفوائد سيسهم بقوة في تراجع أسعار السيارات الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أيمن صبري:

أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بالقاهرة، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفوائد البنكية على المعاملات البنكية سيسهم في تراجع أسعار السيارات المستعملة خلال الفترة المقبلة.

وقرر البنك المركزي يوم الاثنين الماضي خفضًا مفاجئًا لسعر الفائدة بنسبة 3%، في محاولة؛ لتحفيز الاقتصاد والحد من أي آثار سلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد.

وأضاف إسماعيل في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن خفض الفائدة البنكية على الإقراض يزيد من الإقبال على شراء السيارات الجديدة بنظام التمويل البنكي، الأمر الذي تنخفض معه أسعار المستعمل لكثرة المعروض في مقابل الطلب.

وأوضح أن قرار الحكومة المصرية بحظر التجمعات والذي دفع محافظة القاهرة إلى وقف نشاط أسواق السيارات المستعملة بمدينة نصر، قد ينعكس بشكل سلبي نسبيًا، إلا أن ذلك لن يدوم طويلًا حيث توقع أن تعود حركة السوق خلال أسابيع قليلة.

كان أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أكد لـ"مصراوي" أن قرار "المركزي" سيحدث انفراجة كبيرة بسوق السيارات، و إعادة حركة مبيعات السيارات إلى سابق عهدها الفترة المقبلة، خاصةً أن 80% من المعاملات في سوق السيارات المصري تعتمد على التمويلات البنكية.

أما اللواء رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، فرأى أن قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة، يأتي نحو تحقيق مزيدًا من الإصلاح الاقتصادي المصري وقطاع السيارات بشكل خاص.

وتوقع مسروجة؛ أن قرار المركزي سوف يساهم ذلك بنمو مبيعات سوق السيارات المصري بنحو 10%، ولكنه أعرب عن تخوفه بسبب التأثير الأقوى لفيروس "كورونا" أن يضع أهمية هذا القرار ويعصف بالمبيعات مرة أخرى حال استمرار الأوضاع وتطورها.

فيديو قد يعجبك: