إعلان

لأول مرة في تاريخها.. حجم أعمال بي إم دبليو يتخطى 100 مليار دولار

02:53 م السبت 14 مارس 2020

مقر شركة بي إم دبليو الألمانية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

أعلنت مجموعة بي.إم.دبليو الألمانية للسيارات الفارهة، وصول إجمالي حجم أعمالها إلى أكثر من 100 مليار يورو (101 مليار دولار) لأول مرة، في حين تراجعت أرباحها بسبب زيادة الإنفاق الاستثماري على التكنولوجيا الجديدة ومخصصات تغطية الغرامات.

وذكرت الشركة أنها خصصت 1.4 مليار يورو لسداد الغرامة المقررة عليها بتهمة انتهاك قوانين المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وفي نفس الوقت، تراجعت أرباح الشركة خلال العام الماضي بنسبة 29% إلى 5 مليارات يورو، مقابل 7.1 مليار يورو في العام السابق عليه.

وأعرب أوليفر تسيبسه، الرئيس التنفيذي للشركة، عن تفاؤله بالمستقبل، مشيرا إلى أن الربحية كانت تزيد كل فصل، وأن بي.إم.دبليو أيضا لديها "المنتجات المناسبة على الطرق".

وتجاوزت نتائج بي.إم.دبليو توقعات المحللين خلال الربع الأخير من العام الماضي بفضل زيادة مبيعات السيارات الفارهة. كما ارتفع إجمالي حجم أعمالها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي بنحو 20%،إلى 24.4 مليار يورو. وبلغت الأرباح قبل حساب الضرائب 2.06 مليار يورو بزيادة نسبتها 14% سنويا.

وزادت نفقات الأبحاث والتطوير والاستثمار خلال العام الماضي بنسبة 12%. وتستهدف الشركة خفض النفقات بمقدار 12 مليار يورو بنهاية 2022 من خلال تسريع وتيرة التطوير وخفض عدد المحركات المختلفة في بعض الطرز التي تنتجها.

وتستهدف بي.إم.دبليو بنهاية العام المقبل، طرح 5 طرز سيارات كهربائية للبيع بما في ذلك آي3 وإي ميني وآي إكس3.

فيديو قد يعجبك: