السيارات x أسبوع| سيارة كهربائية تقترب من مصر.. تخفيضات الأسعار مستمرة.. كورونا يظهر ضعف قطاع السيارات

02:11 م الأربعاء 11 مارس 2020

تعبيرية

0

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع الماضي، طرح عدد من وكلاء العلامات التجارية سيارات جديدة تدخل السوق المصري لأول مرة، فيم كشف وكلاء عن تخفيض أسعار بعض الطرازات المتاحة محليًا وذلك استمرارًا لموجة التخفيضات المستمرة منذ بداية العام.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

هيونداي تكشف النقاب عن مواصفات وأسعار أحدث سياراتها التجارية بمصر

أعلنت الشركة المصرية العالمية "EIM" الوكيل الحصري لشركة هيونداي العالمية لسيارات النقل التجارية في مصر، عن طرح طراز جديد من سيارات النقل متعددة الأغراض والاستخدامات لأول مرة بالسوق المصري تحت اسم (Solati H350) والتي تقدم من خلال موديلين جديدين هما الميكروباص والفان، مما يجعلها صالحة لمختلف الاستخدامات الصناعية والتجارية بالإضافة لنقل الركاب.

وقال المهندس خالد نصير، رئيس مجموعة الكان القابضة في كلمته احتفالا بتقديم السيارة الجديدة، إن شركته تسعى لتقديم تجربة أفضل للعملاء، في إطار المسئولية التي تضعها على عاتقها الشركة لرفع كفاءة السوق المصرية، وتحفيز عملية البيع، وخلق تنافس قوي يصب في مصلحة العميل.

من جانبه أكد المهندس طاهر شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية العالمية للسيارات، أن الشركة تعمل على وضع خطة طموحة للتوسع في مجال سيارات النقل التجارية من خلال العلامة الكورية هيونداي، التى تقدم موديلات مختلفة من الحافلات والأتوبيسات بمختلف التطبيقات الصناعية و التجارية لتتناسب مع جميع إحتياجات العملاء في مصر.

وأضاف أن جميع هذه الموديلات تتميز وتطبيقاتها المختلفة بأنها بالجودة بالاضافة إلى قوة العزم واتساع المساحة وقدرة هائلة على الحمولة بالنسبة لسيارات النقل بالإضافة للتطبيقات الخاصة التي تنفرد بها.

بدوره، عبر السفير الكوري بالقاهرة، يون يو تشول، عن سعادته بالتواجد في مصر وقدم الشكر لشركة ألكان والشركة المصرية العالمية للسيارات وشركة هيونداي لإطلاق "Solati H350"، وشدد علي أهمية العلاقات الوثيقة بين مصر وكوريا وان البلدين لديهم العديد من المصالح المشتركة وان الحكومة المصرية تسعي جاهدة لتعزيز هذا التعاون الذي دام لـ 25 عاماً.

وأوضح تشول أنه بفضل جهود المهندس خالد نصير وعزمه فإن الشركات الكورية تعزز من وجودها في مصر بإطلاق "Solati H350" مختلفة الاستخدامات الصناعية والتجارية بالإضافة لنقل الركاب، كما صرح أن سيارات هيونداي كانت ولازالت الخيار الأول للشعب المصري، وتمني أن في المستقبل القريب تتمكن الشركة المصرية للسيارات من التصنيع والإنتاج المحلي لتصبح مصر الموزع الاستراتيجي للمنطقة ككل حيث أن مصر تتمتع بالعديد من الإمكانات الهائلة التي تؤهلها للقيام بهذا الدور.

وتقدم الميكروباص SOLATI H350 لنقل الركاب من 14 وحتى 18 راكب و الليموزين VIP بخلاف مقعد السائق، كما قدمت الشركة السيارة بمواصفات خاصة من خلال كابينة استثنائية لراحة السائق بعرض 1.5 متر وارتفاع داخلى 1.9 متر، بالاضافة إلى باب ركاب منزلق بعرض 1.25 متر وارتفاع 1.25 متر، كما تم انتاج السيارة بشاسيه قطعة واحدة بدون لحامات ومضاد للصداء بما يوفر أقصى معايير الامان, وتضمن هيونداي من خلال سيارتها الجديدة أفضل أقتصاديات التشغيل ومعدلات استهلاك الوقود بمحرك سعة 2500 سي سي وقوة 150 حصان.

أما عن السيارة الفان Solati H350، فتضمن هيونداى سيارة متعددة الاستخدامات الصناعية والتجارية، التى يمكن استخدامها لنقل الركاب أو البضائع أو كثلاجة للتبريد والتجميد وأيضا لاغراض الاسعاف كما يمكن استخدامها كمكتب ادارى متنقل.

وتقدم السيارة بوسائد هوائية للسائق و الراكب الأمامي، وتكييف امامى وخلفى، و سنتر لوك -قفل مركزى للابواب، زجاج كابينة السائق كهربائى، حساس ركن خلفى وكاسيت، خاصية تثبيت السرعة لراحة السائق فى الرحلات الطويلة، زجاج خلفى معتم، وفوانيس ضباب.

تبدأ أسعار سيارة هيونداي الجديدة من 595 ألف جنيه، و745 ألف جنيه للفئة الثانية، أما فئة الليموزين تقدم بسعر رسمي مليون و495 ألف جنيه.

فيات تقدم موديل كهربائي من أيقونتها 500 الصغيرة

أعلنت شركة فيات عن إطلاق موديل كهربائي من أيقونتها 500 الصغيرة.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن سيارتها رباعية المقاعد، التي يقل طولها عن 4 متر، تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 87 كيلووات/118 حصان.

ويدفع المحرك الكهربائي السيارة الصغيرة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9 ثوان، كما يصل بها إلى السرعة القصوى 150 كلم/س.

كما تم تجهيز السيارة بطاقم بطاريات أسفل أرضية التحميل المسطحة، والتي تمنح السيارة القدرة على بلوغ مدى السير 320 كلم.

ودعمت فيات سيارتها 500 الكهربائية بالعديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة مثل نظام الحفاظ على مسافة الأمان، وكاميرا 360 درجة، ومساعد الزاوية الميتة.

بعد 70 عامًا.. ميونيخ تزيح فرانكفورت وتستضيف معرضها الدولي للسيارات 2021

أعلنت جمعية السيارات الألمانية "في دي ايه" في برلين الثلاثاء أن ميونخ سوف تستضيف المعرض الدولي للسيارات بدورة عام 2021.

وكانت كل من برلين وهامبورج تتنافسان على استضافة هذه الفعالية، التي يتم تنظيمها كل عامين. واستضافت فرانكفورت المعرض الدولي للسيارات لمدة ما يقرب من 70 عاما.

وقالت هيلداجارد مولر رئيسة جمعية السيارات الألمانية "لقد كان سباقا متقاربا محموما، وأشكر جميع المشاركين فيه بحرارة".

10 الآف تخفيض.. تعرف على أسعار "تويوتا ياريس" هاتشباك موديل 2020 الجديدة

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت عن تخفيض أسعار "تويوتا ياريس هاتشباك" الصغيرة المتاحة بالسوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بتخفيض بلغ نحو 10 آلاف جنيه.

وأوضحت تويوتا أن سيارتها الصغيرة أصبحت تباع بسعر رسمي يبدأ من 305.000 جنيه لفئة الهاتشباك، بعد أن كانت تباع بسعر رسمي 315.000 جنيه، بنسبة تخفيض 10.000 جنيه.

وينتمي طراز تويوتا ياريس لفئة سيارات الهاتشباك، المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ليولد قوة 110 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 136 نيوتن/متر، مزودة بناقل حركة سداسي السرعات.

وتعتمد السيارة على منظومة الجر الامامي، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة، في غضون 11 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 4.9 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

زودت طرازات تويوتا ياريس موديل 2020 ببعض المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS”، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD».

واحتوت على جنوط رياضية 15 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية مع اضاءة LED، ومرايات جانبية كهربائية، وغيرها.

مدير سوق الجمعة يكشف عن السيارات المستعملة الأكثر مبيعًا في مارس

قال العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن أسعار السيارات بدأت في الاستقرار والثبات خلال الأسبوع الأول من مارس، ذلك بعد نحو شهر من التذبذب.

وأضاف إسماعيل في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن العديد من تجار السيارات المستعملة بالسوق خضعوا للمعطيات الجديدة التي يفرضها السوق، موضحًا أن التجار أعادوا تسعير سياراتهم بعد تقليص هوامش أرباحهم.

وأوضح أن السيارات التي تتراوح أسعارها بين 80.000 و160.000 جنيه، تعد الأكثر مبيعًا خلال الفترة الأخيرة، وهي المحرك للمبيعات خلال الأسبوع الماضي.

كان مدير سوق الجمعة، أكد في تصريحات سابقة إن الانخفاضات التي شهدها سوق المستعمل خلال الفترة الماضية، تعد انعكاسًا لموجة التخفيضات المتواصلة منذ بداية 2020 في سوق السيارات "الزيرو" الجديدة.

ولفت إلى أن السيارات التي كانت تباع خلال نشاط السوق خلال الشهر الماضي في سوق المستعمل بـ100 ألف جنيه، وصل متوسط سعرها حاليًا نحو 85 ألف جنيه.

فاقت التوقعات.. مسئول بميني: ارتفاع الطلب على السيارة الكهربائية مذهل

قال بيتر نوتا مدير المبيعات وعضو مجلس إدارة شركة صناعة السيارات الألمانية "بي.إم.دبليو" إنه سعيد بوصول الطلب على السيارة الكهربائية الجديدة "ميني إلكتريك" التي تطورها الشركة إلى حوالي 7000 سيارة حتى الآن.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن نوتا قوله في تصريحات هاتفية "لم نشعر بمثل هذه السعادة، لكنه رقم قوي للغاية... نحن واثقون تماما من أننا سنسجل عاما قويا مع السيارة ميني الكهربائية وهذا يفوق توقعاتنا".

كانت بي.إم.دبليو قد أعلنت رسميا عن السيارة الكهربائية من طراز ميني لأول مرة في يوليو الماضي، على أن يتم تصنيعها في مصانع الشركة الألمانية ببريطانيا.

يذكر أن مجموعة بي.إم.دبليو تنتج 3 علامات تجارية لسيارات الفارهة وهي بي.إم.دبليو ورولزرويس وميني.

رئيس "دايملر" عن كورونا: أظهر مواطن الضعف في طريقة إدارة الصناعة

حذر رئيس شركة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات، أولا كلينيوس، من العودة إلى القومية الاقتصادية على خلفية وباء كورونا المستجد.

وقال كلينيوس في تصريحات لمجلة "دير شبيجل" في عددها الصادر اليوم السبت: "مثل هذه الأحداث توضح مدى ضعف سلاسل التوريد العالمية، ولكن عالم بدون تقسيم عالمي للعمل سيكون أقل نجاحا".

ويرى كلينيوس أنه سيكون من قبيل الخطأ أن تدير كل دولة الاقتصاد مستقبلا على نحو قومي، موضحا أن التشابك العالمي هو ما أدى إلى النمو الاقتصادي على مدار العقود الماضية، وقال: "يتعين علينا الدفاع عن ذلك، والبحث في الوقت نفسه عن مواطن الضعف، وأين يمكن تحقيق المزيد من الأمن لسلاسل التوريد".

وذكر كلينيوس أن شركته تستأنف الإنتاج حاليا في الصين، على نحو تدريجي عقب عطلة بداية العام الصيني التي تم تمديدها بسبب تفشي وباء كورونا، مضيفا في المقابل أن الأزمة ستخلف آثارا على الشركة، وقال: "لا يمكننا التنبؤ الآن بحجم التداعيات، لكن الواضح أن الضرر سيصيب الإنتاج والمبيعات".

رينو تكشف عن سيارة ثورية يمكن للسائق التحكم في طولها

كشفت شركة رينو النقاب عن سيارتها الكهربائية Morphoz الاختبارية القابلة للإطالة؛ حيث يمكن زيادة طولها بمقدار 40 سم لإتاحة مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن النسخة القصيرة من السيارة Morphoz الاختبارية تأتي بطول 4.40 متر، وفي هذا الوضع تصلح السيارة المدمجة للسير في المدن ويعمل المحرك بقدرة 100 وات وتبلغ سعة البطارية 40 كيلووات ساعة، ويتم إعادة شحن البطارية عن طريق تقنية الحث الكهربائي.

وعند الرغبة في الانطلاق في رحلات أطول فإنه يمكن زيادة طول السيارة بمقدار 40 سم، وبالتالي تتشابه السيارة الكهربائية مع موديلات أعلى الفئة المتوسطة، وذلك من خلال إطالة مؤخرة السيارة خلف العمود C بمقدار 20 سم مع تحريك الجزء الأمامي للسيارة بمقدار 20 سم، وبالتالي تتم إطالة قاعدة العجلات من 2.73 إلى 2.93 متر، وهو ما ينعكس على زيادة الرحابة في مقصورة السيارة وزيادة سعة الحمولة.

بالإضافة إلى توافر مساحة أكبر في قاع السيارة لتركيب بطاريات بسعة أكبر؛ حيث يمكن تركيب بطارية بسعة 50 كيلووات ساعة بشكل إضافي، وبالتالي تتمكن السيارة من قطع مسافة 700 كلم على الطرق السريعة، بالإضافة إلى زيادة قدرة المحرك الكهربائي بمقدار 60 كيلووات. وبطبيعة الحال لا يتمكن قائد السيارة من التحويل بين وضعي المدينة والسفر، ولكن يتم ذلك في مراكز الخدمة المتخصصة.

تويوتا إيجيبت تكشف عن "جرانفيا الفارهة" و"كورولا هايبرد"

نظمت تويوتا إيجيبت احتفالية لعملائها، وكشفت خلال فعاليات عن تويوتا كورولا هايبرد 2020؛ بالإضافة إلى تويوتا جرانفيا الفاخرة.

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت، إن "الثقة والانتماء والنجاح" من المعاني التي رسختها تويوتا في تعاملاتها مع عملائها خلال السنوات الماضية.

وأضاف منصف، خلال كلمته أن تويوتا احتلت المركز الثاني لمبيعات السوق ككل؛ فيما أظهر تقرير "أميك" أن الشركة اعتلت هرم مبيعات السيارات المستوردة وحصدت المركز الأول للأكثر مبيعًا.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "تويوتا إيجيبت" استراتيجية 2020 للعلامة اليابانية؛ وخاصة الخطط التوسعية في شبكه التوزيع وخدمات ما بعد البيع؛ كما أعلن عن طرح السيارة تويوتا كورولا هايبرد 2020 ؛ بالإضافة إلى تويوتا جرانفيا الفاخرة.

تويوتا كورولا الهايبرد تعمل بنظام مزدوج بين استخدام محرك وقود وموتور كهربائي وتتميز بقدرتها على التوفير في استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

وتتوفر تويوتا كورولا الهايبرد بمحرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1800 سي سي بالإضافة إلى موتور كهرباء بقوة إجمالية 121 حصانا وينقل حركتهما للمحاور ناقل حركة أوتوماتيكي.

وتقدم السيارة 4 أنظمة قيادة وهي: "القيادة الافتراضية ونظام إيكو ونظام Sport لتسارع أفضل، نظام القيادة الكهربائية EV".

وزودت مقصورة كورولا هايبرد بمجموعة من وسائل التحكم الإلكترونية أبرزها شاشة لمس 8 بوصة، كاميرا رؤية خلفية حساسات ركن امامية و خلفية، مكيف هواء أتوماتيكي مزدوج المناخ وفتحات تكييف خلفية، مصابيح بتكنولوجيا LED، مثبت سرعة، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات، حساس ضوء، حساس مطر، مرايات ضم كهربائية، فتحة سقف، عجلة قيادة متعددة الوظائف.

وتمتلك تويوتا هايبرد كذلك باقة كبيرة من وسائل الأمان، في مقدمتها أنظمة فرامل ABS وBA وEBD، فضلا عن نظام HILL ASSIST Control إضافة الي وجود نظام الثبات الإلكتروني المتطور الذي يقوم بدوره في الحفاظ على ثبات السيارة في المنعطفات.

هذا بجانب الوسائد الهوائية الموزعة في كل أنحاء السيارة لتحمي السائق والركاب في المقعد الخلفي بعدد ستة وسائد هوائية.

كما قدمت تويوتا ايجيبت تويوتا جرانفيا 2020 التجارية الجديدة 2020 بـ3 فئات أبرزها الصالون 6 كراسي و فئتان الصالون 9 كراسي؛ بالإضافة إلى محرك سعة 2755 سي سي تربو ديزل يولد 154 حصان عند 3600 لفة محرك وعزم 420 نيوتن متر عند 2200 لفة محرك و هذا المحرك مزود بناقل سرعة اتوماتيك 6 سرعات.

بفعل كورونا.. توقعات بانخفاض المبيعات في أكبر سوق للسيارات بالعالم 2020

توقعت رابطة سيارات الركاب بالصين اليوم الاثنين تراجع مبيعات السيارات بنسبة 8% هذا العام، حيث خفضت توقعاتها للمرة الثانية، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الرابطة كانت قد توقعت الشهر الماضي انخفاض المبيعات بنسبة 5%، بعدما توقعت نمو المبيعات بنسبة 1% في نهاية العام الماضي.

ونقلت بلومبرج عن الأمين العام للرابطة شوي دونجشو المطالبة بتبني سياسات تحفيزية في انحاء البلاد للمساعدة في إنعاش الطلب.

وقالت الرابطة إن تفشي الفيروس أدى لتراجع مبيعات السيارات بصورة كبيرة وإصابة القطاع بالشلل.

وأضاف أن شركات السيارات ليس لديها علم بعد بالتوقيت الذي سوف تعاود المبيعات فيه الارتفاع.

وتوقعت الرابطة انتعاش الطلب خلال العام.

وأشارت الرابطة إلى أن مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 79% خلال شهر فبراير الماضي، فيما يعد أكبر تراجع شهري على الإطلاق تسجله الصين.

وأوضحت الرابطة أن مبيعات شركتي هوندا ونيسان اليابانيتين تراجعت بنسبة 85% و 80% على التوالي الشهر الماضي.

هيونداي "كونا" الكهربائية تصل مصر تمهيدًا للكشف عنها رسميًا

تستعد مجموعة جي بي غبور أوتو لتقديم السيارة الكهربائية بالكامل التي تحمل علامة هيونداي الكورية «كونا». السيارة التي تنتمي لفئة الكروس أوفر ظهرت رسمياً بأحد معارض جي بي غبور أوتو.

غبور لم تكشف عن المواصفات الفنية التي ستقدم بها سيارتها الكهربائية، ولكنها تقدم عالمياً بنسختين الأولي مزودة ببطارية يصل مدى سيرها ٣٠٠ كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، بقوة ١٣٥ حصان، تتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٦.٦ ثانية.

كما تقدم بنسخة أقوى بدفع أمامي بمدى سير ٤٧٠ كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، وقوة ٢٠١ حصان، تتسارع بهذا المحرك من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٦.٤ ثانية.

يمكن شحن سيارة هيونداي الكهربائية من خلال المخرج الكهربائي المنزلي بجهد ١١٠ و ٢٤٠ فولت أو من خلال محطات الشحن السريع DC.

أوبر تتخذ قرارات مهمة لحماية سائقيها حول العالم من "كورونا"

اتخذت شركتا "أوبر" و"ليفت" للنقل التشاركي أول قرار بشأن حماية سائقيها وتفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وأظهرت الشركتان نيتهما إنشاء صندوق تعويضات جديد من نوعه، للسائقين المضارين بسبب تفشي فيروس "كورونا" حسبما نشر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص.

وأوضحت "أوبر" في بيان رسمي نقلته عنها وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار، أنها قررت تعويض سائقيها سواء لخدمات السيارات أو خدمات "أوبر إيتس"، إذا ما تم عزلهم من هيئات الصحة المحلية للشك في إصابتهم بفيروس "كورونا" أو إصابتهم فعليًا بالفيروس.

وستمنح "أوبر" تعويضا للسائقين عن مدة العزل التي تصل إلى 14 يوما.

وتعمل منظومة التعويض حاليًا في المكسيك والمملكة المتحدة، وتنوي أن تدعمها لباقي دول العالم.

فيما أكد المتحدث باسم "ليفت" أن التعويضات سيتم صرفها إلى السائقين المصابين أو المعزولين، وأنشأت لذلك صندوقا جديدا.

ولكن لن تمنح "أوبر" أو "ليفت" تعويضات للسائقين على التأثيرات الاقتصادية لفيروس "كورونا"، مثل قلة طلب السيارات في المدن التي تم تطبيق قرارات حظر عليها، مؤكدة أنها تدرس تلك المسألة الآن.

وكيل بروتون يعلن عن تخفيض أسعار "ساجا" 17 ألف جنيه في مارس

كشف أوتو جروب ومجموعة عز العرب للسيارات الشركاء في وكالة بروتون الماليزية في مصر، عن تخفيضات على سيارتها السيدان الصغيرة ساجا في مارس الجاري.

وأقر الوكلاء تخفيضات على الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا المزودة بناقل حركة أوتوماتيك والمتوفرة حاليًا في مصر بقيمة 17.000 جنيه وبذلك يصبح سعرها الرسمي 178.900 جنيه بدلاً من 195.000 جنيه.

وتعمل بروتون ساجا بمحرك صغير مكون من 4 اسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 94 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

وتقف سيارة بروتون الجديدة على عجلات رياضية قياس 14 بوصة، كما زودت بمرايات جانبية تعمل بالكهرباء.

وتعد ساجا الجديدة من السيارات الموفرة للوقود حيث تستهلك 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر للسيارة المزودة بناقل حركة يدوي، بينما تستهلك السيارة المزودة بناقل حركة أوتوماتيك 5.6 لتر لكل 100 كيلو متر.

أما مواصفات الأمان، فقد زودت السيارة الماليزية بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD، غلق مركزي للأبواب، كما زودت بخاصية حساسات الركن الخلفية.

وفيما يتعلق بوسائل الترفيه داخل مقصورة السيارة، فقد زودت بتكييف هواء، زجاج كهربائي، نظام التحكم من خلال عجلة القيادة، مدخل USB/AUX.

مورجان تعيد إحياء Plus Four الكلاسيكية وتبيعها بـ80 ألف يورو

أعلنت شركة مورجان عن إطلاق سيارتها الرودستر Plus Four الجديدة خلال فصل الصيف المقبل.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة ثنائية المقاعد لا تزال تحتفظ بتصميمها الكلاسيكي المعتاد من خلال الرفارف المنحنية والسقف الجلدي، إلا أنها مصنوعة من مواد جديدة بنسبة تصل إلى 97%.

وأضافت مورجان أن السيارة الجديدة، التي يبلغ وزنها 1000 كجم، تعتمد على سواعد محرك من شركة بي إم دبليو، والذي يعتبر أهم التجديدات في السيارة الرودستر.

ويأتي محرك التربو رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر ويولد قوة 190 كيلووات/258 حصان، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 159 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بنفس قيم الموديل السابق.

ولأول مرة تقوم الشركة البريطانية بتجهيز سيارتها Plus Four بناقل حركة أوتوماتيكي، ولذلك تنطلق السيارة الرياضية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.8 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 240 كلم/س.

ولا تقتصر التجديدات على محرك التربو فحسب، بل تشتمل السيارة ذات التصميم الكلاسيكي على كشافات LED وريموت كنترول لتأمين القفل المركزي أيضا.

وأعلنت شركة مورجان أن سعر السيارة Plus Four الجديدة يبلغ 79 ألف و900 يورو للإصدار المزود بناقل حركة يدوي سداسي السرعات، في حين يبدأ سعر الموديل المزود بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات من 82 ألف و500 يورو.

رينو سامسونج تطرح أيقونتها XM3 الجديدة عالميًا بسعر يبدأ من 14 ألف دولار

أعلنت شركة صناعة السيارات رينو سامسونج الفرع الكوري الجنوبي لشركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات اعتزامها إطلاق سيارتها الجديدة كليا إكس.إم 3 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) خلال الأسبوع الجاري بهدف تنشيط مبيعاتها.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السيارة الجديدة إكس.إم3 التي سيتم طرحها في السوق المحلية في كوريا الجنوبية يوم الاثنين المقبل تأتي في فئتين الأولى بمحرك بنزين تربو سعة 1.3 لتر ومعه ناقل حركة يعطي سبع سرعات والثاني بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر.

وأشارت الشركة إلى أن شركتي رينو ودايملر أوتوموتيف جروب الفرنسية طورتا معا المحركين "تي.سي 260" سعة 1.3 و"جي.تي" سعة 1.6 لتر لصالح رينو سامسونج.

يبدأ سعر السيارة الجديدة من 17 مليون وون (14.3 ألف دولار) ويمكن أن يصل إلى 25 مليون وون وفقا للخيارات والكماليات التي يطلبها العميل.

كانت مبيعات رينو سامسونج خلال أول شهرين من العام الحالي قد تراجعت إلى 13290 سيارة مقابل 25414 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي أثر على إنتاج الشركة بسبب اضطراب توريد مستلزمات الإنتاج.

يذكر أن رينو سامسونج قد أوقفت العمل في مصنعها بمدينة بوسان الكورية الجنوبية لمدة 4 أيام عمل في فبراير الماضي بسبب نقص مستلزمات الإنتاج الواردة من الصين.

جدير بالذكر أن رينو الفرنسية تمتلك 80% من أسهم شركة رينو سامسونج.

إعلان