إعلان

وسط مخاوف تأجيل طرح السيارة.. 10 آلاف فني من فولكسفاجن لحل مشاكل برنامج كمبيوتر آي دي 3 الكهربائية

12:40 م الخميس 27 فبراير 2020


فولفسبورج - (د ب أ):

يحاول أكثر من 10 آلاف فني حل مشكلات برنامج كمبيوتر السيارة الكهربائية "آي دي3" التي تطورها مجموعة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا.

تأتي محاولات حل تلك المشاكل وسط مخاوف من اضطرار الشركة إلى تأجيل طرح السيارة للبيع في السوق الأوروبية خلال الصيف المقبل بسبب هذه المشكلة.

وذكرت مجلة "مانيجر ماجازين" الاقتصادية، أن فولكسفاجن تعاني من مشكلات "كبيرة" في برنامج كمبيوتر سيارتها "آي,دي 3"، حيث نقلت عن خبراء في الشركة الألمانية القول إن الكثير من أجزاء البرنامج لا تستطيع فهم بعضها البعض وهو ما يؤدي إلى حدوث مشكلات عديدة في تشغيل السيارة.

وأضافت المجلة، أن الاختبارات التي تجري للسيارة الجديدة تكشف عن أكثر من 300 خطأ يوميا.

يذكر أن السيارة "آي.دي 3" ستكون منافسا للسيارة الكهربائية "موديل 3" التي تنتجها تيسلا الأمريكية، وسيقل سعرها في ألمانيا عن 30 ألف يورو أى مايعادل 525 ألف جنيه تقريبًا.

كما تعتبر هذه السيارة الألمانية أول سيارة كهربائية يتم تطويرها على أساس الهيكل الكهربائي "إم.إي.بي" الذي تم تطويره لكي يتيح إنتاج سيارة سريعة الشحن وذات مدى أطول.

وتقول فولكسفاجن أن هذا الهيكل سيستخدم في إنتاج 27 سيارة كهربائية بنهاية 2022 وتحمل علامات فولكسفاجن أو أودي أو سكودا أو سيات التي تمتلكها مجموعة فولكسفاجن.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارة "آي.دي3" في حجم السيارة فولكسفاجن جولف الشهيرة وتستهدف السوق الأوروبية ومن غير المتوقع بيعها في الولايات المتحدة، في حين تطور الشركة الألمانية السيارة "آي دي 4" كبيرة الحجم للسوقين الأمريكية والصينية.

وتقول فولكسفاجن أن السيارة "آي.دي 3" مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لمستقبلها كما كانت السيارتان بيتل وجولف مهمتين بالنسبة لها في الماضي. ويقول هربرت دايس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاجن إن السيارة آي.دي3 ستنقل السيارات الكهرباية من الهامش إلى التيار العام في الشوارع.

كانت فولكسفاجن قد ذكرت في يناير الماضي إن تطوير الهيكل الإلكتروني والبرمجي للسيارة الجديدة مهمة صعبة لكنها أضافت أن موعد طرح السيارة في السوق خلال الصيف المقبل مازال قائما.

فيديو قد يعجبك: