إعلان

"إل.جي" تحتل المركز الثاني في سوق بطاريات السيارات الكهربائية

12:51 م الخميس 31 ديسمبر 2020

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الخميس، نجاح شركة بطاريات السيارات الكهربائية الكورية الجنوبية إل.جي لحلول الطاقة في بيع بطاريات بطاقة إجمالية بلغت 4ر26 جيجاوات/ساعة خلال أول 11 شهرا من العام الحالي تحتل بها المركز الثاني في هذه السوق على مستوى العالم بعد شركة كاتل الصينية.

يذكر أن قطاع إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في شركة إل جي تشيم الكورية الجنوبية انفصل وتحول في وقت سابق من الشهر الحالي إلى شركة مستقلة باسم إل جي لحلول الطاقة، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وبحسب تقرير شركة إس.إن.آي لأبحاث السوق باعت شركة كاتل الصينية خلال أول 11 شهر من العام الحالي بطاريات سيارات كهربائية تعادل طاقة إجمالية قدرها 4ر24 جيجاوات/ساعة، لكن بحصة سوقية قدرها 2ر24% تحتل بها المركز الأول، في حين تبلغ الحصة السوقية لشركة إل.جي لحلول الطاقة 6ر22% في المركز الثاني.

وجاءت باناسونيك اليابانية في المركز الثالث، بحصة بلغت 2ر19%.

وزودت أكبر ثلاث شركات في هذه الصناعة على مستوى العالم شركة تسلا الأمريكية أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم ببطاريات الليثيوم أيون.

وجاءت كل من شركتي سامسونج إس دي أي وإس كيه للابتكارات في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وتضاعفت الحصة السوقية التي استحوذت عليها الشركات الكورية الثلاثة إلى 33.9% مقارنة بالعام الماضي، مدفوعة بانتعاش الطلب على السيارات التي تعمل بالبطاريات.

ووفرت سامسونج إس دي أي بطارياتها للسيارات الكهربائية النقية المصنعة من قبل شركتي بي إم دبليو وأودي، في حين زودت إس كيه للابتكارات كيا موتورز ومرسيدس بنز بالبطاريات.

فيديو قد يعجبك: