إعلان

تطور جديد في الوضع الصحي لـ "زاناردي" سائق فورمولا-1

01:42 م الجمعة 25 ديسمبر 2020

أليكس زاناردي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

حقق الإيطالي أليكس زاناردي، السائق السابق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 والبطل الباراليمبي السابق، طفرة كبيرة في إطار تعافيه من الحادث المأساوي الذي تعرض له، إذ بات قادرا على السمع مع القيام ببعض الحركات البسيطة.

وتعرض زاناردي /54 عاما/ لإصابات بالغة في المخ والجمجمة عندما ارتطمت شاحنة مسرعة بدراجته خلال سباق تتابع للمعاقين جرى في توسكاني في 19 يونيو الماضي.

وكتبت مجلة "سيت" الأسبوعية التي تصدر عن صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية أمس الخميس "يرى... يمكنه الرؤية، يسمع ... يمكنه السمع، لا يمكنه الحديث بعد".

وبإمكان زاناردي أيضا أن يغلق قبضة يده إذا طلب منه ذلك وأن يرفع إصبعه للتعبير عن الموافقة، وتحريك رأسه بشكل بسيط، كما أن وجهه "عاد كما كان، أكثر من ذي قبل"، بحسب المجلة.

وفي أواخر الشهر الماضي، انتقل زاناردي من ميلانو إلى مستشفى في بادوا ليواصل عملية التأهيل.

وذكرت مستشفى ميلانو آنذاك، أن زاناردي بات في "حالة جسدية وعصبية مستقرة" مما يسمح بنقله إلى بادوا حيث سيكون أقرب إلى منزله.

وفي سيينا، حيث تلقى العلاج في البداية، مكث زاناردي في غيبوبة اصطناعية قرابة شهر قبل نقله إلى ميلانو حيث خضع لعمليات جراحية متعددة.

وتحول زاناردي من سباقات السيارات إلى سباقات الدراجات للمعاقين بعد أن فقد ساقيه عقب تعرضه لحادث خلال سباق جرى في لاوزيتس الألمانية ضمن بطولة كارت للسيارات في 2001.

وفاز زاناردي بأربع ميدليات ذهبية وفضيتين في دورة الألعاب الباراليمبية في 2012 و2016 وكان من المقرر أن يشارك في نسخة طوكيو 2020 والتي تأجلت للعام المقبل بفعل جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: