إعلان

"ثورة حقيقية".. تويوتا تستعد للكشف عن سيارة كهربائية تشحن في 10 دقائق

09:34 م الإثنين 21 ديسمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشف تقرير صحفي حديث أن شركة تويوتا موتور اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، تستعد لتقديم سيارة كهربائية جديدة، ستحدث ثورة في مستقبل صناعة السيارات الكهربائية.

وبحسب ما أوردته شبكة "سكاي نيوز عربية" فإنه من المنتظر أن تطرح الشركة اليابانية سيارتها الجديدة بحلول عام 2021 المقبل، والتي من المتوقع أن تكون مزودة ببطارية صلبة للغاية.

وذكر تقرير لصحيفة "Nikkei Asia" أن السيارة الجديدة يمكنها السير حتى 500 كم، ذلك قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها والتي لا تستغرق سوى 10 دقائق فقط للوصول إلى 100% من الطاقة.

المدة التي تحتاج بطارية تويوتا الجديدة لإعادة الشحن، ستغير النظرة الحالية للسيارات الكهربائية التي كانت تواجه أزمة انتشار بين الكثير من المستهلكين بسبب الفترة الطويلة لإعادة الشحن والتي تصل إلى 6 ساعات ببعض الطرازات.

ويؤكد خبراء أن البطاريات الصلبة أكثر أمانًا مقارنة بالبطاريات الليثيوم أيون المتاحة حاليًا بالسيارات الكهربائية، إذ أن كثافة طاقتها أعلى من نظائرها التقليدية.

وأفاد "Nikkei Asia" أن موقع الإنتاج، الذي يقع في مركز البحث والتطوير في مدينة سايتاما، سيكون قادرا على إنتاج العشرات من البطاريات الصلبة العام المقبل، وهو ما يكفي لتلبية طلبات النماذج الأولية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان