إعلان

ساو باولو تحتفظ باستضافة سباق فورمولا-1 حتى 2025

01:31 م الخميس 17 ديسمبر 2020

فورمولا1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت رابطة سباقات سيارات (فورمولا-1)، أمس الأربعاء، استمرار استضافة البرازيل لأحد السباقات والذي يقام في مدينة ساو باولو حتى عام 2025، وسوف يتم تغيير اسم جائزة السباق إلى جائزة ساو باولو الكبرى.

وستتولى عملية التسويق لسباق الجائزة الكبرى في البرازيل، شركة البرازيل موتورسبورت التي تملكها كيانات استثمارية كبيرة تسيطر عليها شركة مبادلة التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها.

كان السباق البرازيلي والمحدد له يوم 14 من نوفمبر عام 2021، موضوعا لمناقشات بشان ابرام عقد نهائي فيما توقعت فورمولا-1 إبرام اتفاق ونقله إلى ريو دي جانيرو.

ورغم ذلك لم يتلق بعد إنشاء المسار الجديد موافقة الحكومة البرازيلية.

وجعل التأخير في عملية تقديم العروض المنظمين يعودون إلى ساو باولو والتوقيع على عقد مدته خمس سنوات.

وتعود البرازيل إلى جدول سباقات موسم 2021، عقب إلغاء سباق على أراضيها العام الجاري بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد- 19، وذلك إلى جانب هولندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وموناكو وأذربيجان وأستراليا وكندا وفرنسا وسنغافورة واليابان.

ويبلغ عدد السباقات في موسم 2021 (23)سباقا وسيبدأ الموسم كما هو المعتاد في أستراليا يوم 21 من مارس من العام المقبل، وينتهي في الخامس من ديسمبر في أبو ظبي بالعام ذاته.

ولم يتم الكشف بعد عن مستضيف السباق الرابع في 25 أبريل من عام 2021، فيما يخضع سباق برشلونة يوم التاسع مايو لبعض النقاشات قبل توقيع العقد.

فيديو قد يعجبك: