إعلان

فيرستابن يفوز بسباق جائزة أبوظبي الكبرى

11:48 ص الإثنين 14 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ):

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول أمس الأحد، بلقب سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ختام فعاليات الموسم الحالي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وأحرز فيرستابن أمس الأحد لقبه الثاني في سباقات الموسم الحالي بعدما توج بلقب السباق التاريخي الذي أقيم على مضمار "سيلفرستون" البريطاني في التاسع من أغسطس الماضي احتفالا بمرور 70 عاما على إقامة أول سباق بهذا المضمار البريطاني.

كما رفع فيرستابن رصيده اليوم إلى عشرة ألقاب في سباقات بطولة العالم على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

واستغل فيرستابن انطلاقه من المركز الأول في سباق اليوم وتوج باللقب متفوقا بفارق 976ر15 ثانية على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

وشهد سباق أمس الأحد، مشاركة البريطاني لويس هاميلتون السائق الآخر لمرسيدس، والمتوج بلقب البطولة هذا العام للمرة السابعة في مسيرته الرياضية، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وحل هاميلتون، الذي غاب عن السباق البحريني الأحد الماضي، ثالثا في سباق اليوم خلف فيرستابن وبوتاس.

وقدم فيرستابن بداية قوية في سباق اليوم لينهي السباق بفارق كبير عن بوتاس فيما حل هاميلتون في المركز الثالث ليعزز رصيده في صدارة الترتيب العام للبطولة علما بأنه حسم لقب البطولة مبكرا.

وكان هاميلتون عادل في الشهر الماضي الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة رافعا رصيده إلى سبعة ألقاب بالتساوي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر كما يستحوذ هاميلتون حاليا على الرقم القياسي لعدد السباقات التي يفوز بها أي سائق في مسيرته الرياضية حيث حصد اللقب في 95 سباقا حتى الآن.

وأسدل الستار أمس الأحد، على هذا الموسم الصعب، الذي شهد انطلاقة متأخرة للغاية لفعاليات البطولة بسبب أزمة "كورونا" كما شهد 17 سباقا فقط بدلا من 22 سباقا كانت مقررة لهذا الموسم.

ورفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 347 نقطة مقابل 223 نقطة لزميله بوتاس في المركز الثاني فيما رفع فيرستابن رصيده في المركز الثالث إلى 214 نقطة.

وشهد الموسم الحالي تتويج مرسيدس أيضا بلقبه السابع في سبعة مواسم متتالية على مستوى الترتيب العام للفرق وهو رقم قياسي في عدد مرات الفوز المتتالي باللقب علما بأن الفريق يستحوذ على مدار 13 لقبا في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

واحتل ريد بول وماكلارين المركزين الثاني والثالث واحتل ريسنج بوينت المركز الرابع بعدما فشلت محاولته أمس في خطف المركز الثالث لاسيما بعد انسحاب سائقه سيرخيو بيريز مبكرا من السباق رغم فوزه بلقب السباق البحريني يوم الأحد الماضي.

وخاض الألماني سيباستيان فيتيل ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، آخر سباق له مع فريق فيراري لكنه حل في المركز الرابع عشر خلف زميله تشارلز لوكلير.

ويترك فيتيل فريق فيراري بنهاية هذا الموسم أمس الأحد، وذلك بعد ستة مواسم قضاها في صفوف الفريق.

وحل فيراري سادسا في الترتيب النهائي لفرق البطولة هذا الموسم.

وقال فيرستابن: "كان السباق اليوم ممتعا حقا. قدمنا كل شيء بشكل رائع، بمجرد أن تبدأ السباق في المقدمة يمكنك السيطرة على السباق نسبيا، كما يجعل هذا الأمور أكثر سهولة بالنسبة لك".

واعترف بوتاس بأن فريق ريد بول كان رائعا في سباق أمس الأحد، وقال زميله هاميلتون : "تهانينا" لفريق ريد بول.

واضطر بيريز للانسحاب في اللفة العاشرة من السباق بسبب فقد سيارته للطاقة علما بأن سباق أمس قد يكون الأخير في مسيرته مع فورمولا-1 حيث يحل فيتيل مكانه في قيادة سيارة فريق ريسينج بوينت بداية من الموسم المقبل والذي يخوضه الفريق باسم "أستون مارتن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان