إعلان

بالأسعار والمواصفات.. السيارة التركية الأكثر استيرادًا ومبيعًا في مصر 2020

01:55 م السبت 12 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تصدرت السيارة "تويوتا كورولا" سيدان العائلية موديل 2021، قائمة السيارات الجديدة الأكثر مبيعًا بمصر خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر لعام 2020.

ونجحت شركة تويوتا إيجيبت، وكيل العلامة اليابانية في مصر، أن تسوق نحو بلغت 11.201 سيارة خلال عشرة أشهر، ذلك بالرغم من المصاعب الذي يواجهها السوق بسبب جائحة كورونا.

وساعد تويوتا كورولا على الانفراد بالصدارة، إعفائها من الرسوم الجمركية كونها قادمة من مصانع الشركة اليابانية بتركيا، ما أسهم في تراجع أسعارها بشكل ملحوظ، فضلًا عن شعبيتها الكبيرة بين عملاء السوق المصري.

إعفاء تويوتا كورولا من الجمارك، ساعدها كذلك على تصدر قائمة السيارات الواردة إلى السوق المصري عبر تركيا، إذ حازت على نحو 49% من إجمالي السيارات المستوردة من تركيا.

تقدم تويوتا إيجيبت الأيقونة "كورولا" في جيلها الثاني عشر الجديد كليًا بثمان فئات من التجهيزات وخيارين من نواقل الحركة يدوي وأوتوماتيك؛ فضلًا عن إتاحة النسخة الهجينة بخيارين من التجهيزات.

تمتاز تويوتا كورولا 2021 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تعتمد سيارة تويوتا كورولا على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

وتقدم السيارة في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما تتوفر السيارة في فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ شاحن لا سلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

وزودت مقصورة السيارة بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

تبدأ أسعار كورولا 2021 الجديدة من 290.000 جنيه للفئة القياسية المزودة بناقل حركة يدوي، بينما تبدأ أسعار الأوتوماتيك من 315.000 جنيه وحتى 450.000 جنيه.

أما تويوتا اليابانية كورولا "الهجينة" تعتمد على سواعد محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر بالإضافة إلى محركين كهربائيين بقوة إجمالية 121 حصان وينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك.

ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود لتر واحد لقطع مسافة تصل إلى 21.25 كيلومترا، بينما لا تتجاوز نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 98 جم/كم، إضافة إلى إمكانية وصول معدل استخدام الطاقة الكهربائية إلى 50% من الاستهلاك الكلي للطاقة وفقًا لظروف القيادة.

وتتوفر تويوتا كورولا هايبرد موديل 2021 بأسعار رسمية تبدأ من 550.000 جنيه وحتى 650.000 جنيه.​​

فيديو قد يعجبك: