إعلان

نجاة أحد سائقي فورمولا-1 من موت محقق على مضمار صخير بالبحرين بعد احتراق سيارته (فيديو)

01:50 ص الإثنين 30 نوفمبر 2020

كتب - أيمن صبري:

نجا الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس-1 الأمريكي الذي ينافس بسباقات فورمولا-1، الأحد، من موت محقق، ذلك بعدما انشطرت سيارته إلى نصفين واشتعلت بها النيران على مضمار صخير بمملكة البحرين.

كان جروجان (34 عاما) عند المنعطف الثالث بالدورة الأولى بفورمولا-1 البحريني عندما احتك به السائق دانييل كيفات فارتطمت السيارة بحاجز جانبي وانقسمت إلى نصفين.

وفي خلال ثوان، اندلعت النيران بكامل السيارة، واستطاعت قوات الحماية أن تلحق بالسائق وخرج من وسط اللهب قبل أن يحترق بالكامل.

ونقل موقع قناة CNN بالعربي تصريحا لمدير فريق هاس، جونتر شتاينر، أدلى به لموقع "Sky sports"، إذ أكد أن السائق إصاباته طفيفة، مضيفا أنه تم نقله للمستشفى لمزيد من الاطمئنان على صحته.

وقال البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم لفورمولا-1 2020، إن المخاطرة التي يتحملها السائقين ليست مزحة، معبرا عن امتنانه لنجاة جروجان، كما وجهة الشكر للاتحاد الدولي للسيارات للخطوات التي اتخذها لإنقاذ رومان.

من جانبه قال آلان فان دير ميروي، سائق سيارة الإسعاف لشبكة سكاي نيوز، إنه على مدار 12 عاما من العمل بمضامير السباقات لم يشهد مثل هكذا حادث، مضيفا أن جروجان كان بطلا وخرج من السيارة قبل نحو 18 ثانية من تحول الأمر لخطر داهم.

يذكر أن رومان جروجان سبق وأن اعتلى منصات التتويج لسباقات السيارات في 10 مناسبات مختلفة، وكان أول ظهور ضمن منافسات فورمولا-1 في موسم 2009.

فيديو قد يعجبك: