إعلان

بينها "فيراري F40" النادرة.. تعرف على أبرز سيارات الأسطورة مارادونا (صور)

01:16 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعد دياجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية من بين أكثر محبي السيارات الفاخرة فى العالم، وحرص دائما على امتلاك العديد من السيارات المميزة طيلة مسيرته الرياضية، وأيضا بعد اعتزاله واتجاهه إلى عالم التدريب.

وتوفي عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر 2020، بعد مسيرة مشرفة من الإنجازات لاعبًا ومديرًا فنيًا للعديد من الفرق منها منتخب الأرجنتين.

ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أبرز السيارات التي امتلكها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية:

"بي إم دبليو – آي 8"

وكانت أول سيارة اشتراها مارادونا من نوع "بي إم دبليو – أي 8"، وذلك عندما كان لاعبا في بوكا جونيورز الأرجنتيني.

فيات يوروبا 128

وفي ديسمبر 1982، قبل أن يغادر بوكا جونيورز إلى برشلونة الإسباني، حرص على شراء سيارة "فيات يوروبا 128" قبل الانتقال لنادي برشلونة ، وباعها في 1984، والتي ظهرت لآخر مرة في عام 2009 بمدينة Salto الأرجنتينية.

فيراري "F40"

بعد تتويج مارادونا بلقب كأس العالم 1986 مع منتخب بلاده، أهدى له كواردو فيرلاينو، رئيس نابولي في ذلك الوقت، سيارة فيراري سوداء بلغت قيمتها 430 ألف دولار أمريكي، ولم تصنع فيراري سيارة سوداء في ذلك الوقت إلا لمارادونا وأخرى للممثل الأمريكي سيلفستر ستالون.

فيراري سبايدر إف 355

وعندما عاد دييجو إلى بوكا جونيورز في 1995، اقتنى سيارة فيراري حمراء "سبايدر إف 355".

شاحنة "سكانيا 360"

وفي إحدى السنوات، ظهر مارادونا بـ3 سيارات، وذلك حتى يبتعد عن الأضواء وكاميرات وسائل الإعلام، حيث قاد في اليوم الأول سيارة بورشه، وفي اليوم التالي وصل إلى التدريبات بسيارة ميتسوبيشي مونتيرو، ثم فاجأ الإعلام بقيادة شاحنة "سكانيا 360" ذات لون أزرق.

Overcomer Hunta

لم تكن هذه هي المركبة الضخمة الوحيدة التي امتلكها اللاعب الأسطوري، فامتلك أيضا سيارة معروفة باسم Overcomer Hunta، وهي عبارة عن سيارة تشبه سيارات الجيش، والتي تستخدم في عبور الطرق غير الممهدة، والتي ظهر بها عدة مرات.

ميني كوبر S وبي إم دبليو i8

بعد ذلك امتلك مارادونا عدة سيارات أخرى مثل ميني كوبر S، واشترى أول سيارة هجينة وهي بي إم دبليو i8، وسيارات فاخرة مثل رولز رويس جوست، والتي اشتراها عندما كان يشغل منصب المدير الفني لفريق الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة.

مرسيدس بنز 500

إلى جانب ذلك امتلك مارادونا عدة سيارات سيدان فاخرة في الثمانينيات والتسعينيات مثل مرسيدس بنز 500 SEC وغيرها من السيارات الفخمة.

فيديو قد يعجبك: