إعلان

رئيس أودي: لا مستقبل للسيارات الهيدروجينية

12:02 م الخميس 26 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انجولشتات - (د ب أ):

صرح ماركوس دوسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية للسيارات، بأنه لا يرى مستقبلا للهيدروجين وخلايا الوقود كمحرك للسيارات.

وفي تصريحات لصحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية، قال دوسمان:" لا يمكننا في العقود المقبلة إنتاج كمية كافية ومتعادلة كربونيا من الهيدروجين المطلوب للمحركات، ولهذا فأنا لا أؤمن باستخدام الهيدروجين في السيارة".

وأضاف دوسمان:" الحل بالنسبة لسيارات الركاب يتمثل في البطارية".

وتابع دوسمان:" العالم كبير، وليست الكهرباء الوسيلة المناسبة لكل بلد في العالم"، مشيرا إلى أن قائدي السيارات " يوجهون لأنفسهم العديد من الأسئلة: إلى أي مدى يمكنني الوصول (بالسيارة الكهربائية)؟ ومن أين سأحصل على التيار (للتزود)؟ وكم المدة التي تستمر فيها البطارية؟ وماذا سأفعل عندما أسافر في عطلة؟".

وتوقع دوسمان أن تأخذ اودي خطوة كبيرة في مجال السيارة ذاتية القيادة بحلول عام 2024، ولفت إلى أن شركة تسلا الأمريكية المنافسة تجد أن الأمر بالنسبة لها أسهل في خوض المخاطر المرتبطة بهذه التقنية " ونحن أيضا لدينا التقنية لكننا لم نطلقها بعد".

وأوضح دوسمان:" إذا ارتكب موديل لأودي أخطاء خطيرة بسبب عدم عمل نظام القيادة الآلي بشكل موثوق، فإننا عندئذ سنعرض الشركة برمتها للخطر، بعامليها البالغ عددهم 90 ألف شخص، ولهذا فنحن حذرون للغاية".

فيديو قد يعجبك: