إعلان

السيارات الكهربائية : ألمانيا تمدد حافز الشراء حتى 2025

12:40 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت سفنيا شولتسه، وزيرة البيئة الألمانية أمس الثلاثاء، أن الائتلاف الحاكم يعتزم تمديد صرف حافز شراء السيارات الكهربائية إلى ما بعد نهاية العام المقبل.

جاءت هذه التصريحات للوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي قبل وقت قصير من انعقاد اجتماع لممثلي الحكومة الاتحادية في ألمانيا وحكومات الولايات وممثلي قطاع صناعة السيارات والنقابات، والذي يُطْلَق عليه اسم "قمة السيارات"، مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت شولتسه إن من المنتظر تمديد صرف الحافز، الذي تم رفع قيمته، حتى عام 2025، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص ما يصل إلى مليار يورو إضافي لهذا الغرض.

وكان قد تم زيادة قيمة حافز شراء هذه السيارات بشكل ملحوظ وقد ضاعفت الحكومة الاتحادية حصتها في هذا الحافز؛ حيث كانت الحكومة تتحمل نصف قيمة الحافز فيما تتحمل الشركات النصف الآخر.

وكان القرار المعمول به ينص على صرف هذا الحافز حتى نهاية 2021 لإنعاش بيع السيارات صديقة البيئة في ظل أزمة كورونا.

وكان اندرياس شوير, وزير النقل، أعلن أن من المنتظر إنشاء برنامج لتخريد الشاحنات القديمة لصرف حافز مالي لأصحاب هذه الشاحنات لشراء شاحنات تعمل وفقا لأحدث تصنيفات الاتحاد الأوروبي الخاصة بانبعاثات المواد الضارة.

وأشار وزير الاقتصاد بيتر التماير إلى انه سيتم ضخ مليار يورو في " صندوق مستقبل لصناعة السيارات" لدعم التحول على المدى البعيد.

وتشارك المستشارة أنجيلا ميركل في قمة السيارات هذا المساء.

فيديو قد يعجبك: