إعلان

كورونا يعيد الحياة إلى مضمار نوربرجرينج

02:05 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

مضمار نوربرجرينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نوربورج - (د ب أ):

يرغب ميركو ماركفورت الرئيس التنفيذي لمضمار نوربرجرينج في استغلال عودة إقامة سباقات سيارات فورمولا/1 إلى ألمانيا يوم الأحد القادم كنقطة انطلاق لعودة المضمار الألماني ضمن الأجندة المعتادة لسباقات بطولات العالم لفورمولا/1.

ولم يتم إقامة أي سباق في مضمار نوربرجرينج في سباقات فورمولا/1 منذ عام 2013 بسبب مشاكل مالية، لكن أزمة فيروس كورونا المستجد دفعت مسؤولي اللعبة إلى تعديل أجندتها لعام 2020 واستخدام بعض المسارات الأوروبية التي كانوا قد تجنبوها سابقا.

وقال ماركفورت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "قلنا دائما إن أحد أهدافنا هو استعادة سباقات فورمولا/1 إلى نوربرجرينج على المدى الطويل. ومع ذلك، قلنا أيضا إنه لا يمكن أن يحدث ذلك إلا في ظل ظروف معقولة اقتصاديا".

وأضاف ماركفورت "فيروس كورونا يعني أن هناك الآن فرصة مواتية لنا".

وتم اختيار مضمار نوربرجرينج بدلا من منافسه الألماني مضمار هوكنهايم في ظل قرار السلطات المحلية السماح بحضور 20 ألف متفرج للسباق، رغم ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في ألمانيا.

وأضاف ماركفورت: "نحن نركز على تقديم عرض جيد، وتنظيم سباق رائع مع وجود المتفرجين في المدرجات، ونريد أن تظهر المشاعر في ظل ظروف صحية آمنة".

وتعرضت علاقة الحب الألمانية مع فورمولا/1 لضربة في السنوات الأخيرة. حيث بات البريطاني لويس هاميلتون قريبا للغاية هذا العام من معادلة الرقم القياسي كأكثر السائقين تتويجا ببطولة العالم، الذي يمتلكه السائق الأسطوري الألماني مايكل شوماخر.

وتعرضت رياضة السيارات الألمانية، التي لم يكن لها سباق لفورمولا/1 هذا العام عندما تم الإعلان عن الأجندة الأصلية قبل تفشي الوباء، لضربة أخرى، بعد التخبط الذي عانى منه السابق الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم أربعة مرات، مع فريقه فيراري.

ورغم التقييمات التلفزيونية الضعيفة، هناك مؤشرات على إحياء التواجد الألماني في تلك الرياضة بالنظر إلى مشاركة ميك شوماخر للمرة الأولى في أحد سباقات الجائزة الكبرى، حيث يخوض التجربة الحرة الأولى للسباق، الذي يجرى على مضمار نوربرجرينج، بعد غد الجمعة مع فريق ألفا روميو.

وأشار ماركفورت "هذا شيء عظيم ، خاصة وأن مايكل والد ميك مرتبط بشكل وثيق مع نوربرجرينج. الذي تم تسمية قسم المسار، شوماخر-إس، بإسمه ، ومايكل يأتي أيضا من المنطقة. لذا فقد وصلنا إلى حلقة كاملة".

وتابع "نحن نتطلع إليه حقا وربما تكون هذه نقطة سترافقنا في المستقبل أيضا، إذا دخل ميك شوماخر عالم فورمولا/1 بشكل دائم".

يتصدر ميك شوماخر تصنيفات الفئة الثانية لفورمولا/2، ويقترب بشكل كبير من الحصول على مقعد في سباقات فورمولا/1، ربما في وقت مبكر من العام المقبل مع فريق أصغر.

ويعتبر ميك شوماخر جزء من برنامج السائقين الشباب لفيراري الذي لديه بالفعل تشكيلة العام المقبل ، وسوف ينضم كارلوس ساينز، سائق فريق مكلارين ، للفريق الإيطالي مع تشارلز لوكلير.

ولم يتم تجديد عقد فيتيل مع فيراري، حيث سينتقل السائق الألماني لفريق راسينج بوينت، الذي سيتحول الموسم المقبل إلى شركة أستون مارتن لصناعة السيارات، ويمكن أن يصبح سائقا رئيسيا في فورمولا/1.

ويبقى أن نرى ما إذا كان ميك شوماخر أو فيتيل سيتسابقان على مضمار ألماني العام المقبل. قد تؤدي تداعيات أزمة فيروس كورونا إلى احتياج فورمولا/1 مرة أخرى إلى خيارات الطوارئ.

ويأمل رئيس مضمار نوربرجرينج أن يعزز النجاح في إقامة السباق يوم الأحد القادم من حظوظه، حيث شدد ماركفورت "نحاول أن نعلن عن ذلك بانفسنا".

فيديو قد يعجبك: