إعلان

مطور محركات في أودي: التحايل في عوادم الديزل سببه ضغوط الشركة

01:33 م الخميس 08 أكتوبر 2020

شركة أودي

ميونخ - (د ب أ):

قال جيوفاني بي ، مطور المحركات في شركة أودي الألمانية للسيارات، إن السبب في التحايل في عوادم سيارات الديزل يرجع إلى الضغوط الهائلة من قبل الشركة من أجل طرح موديلات ديزل جديدة في الولايات المتحدة في عام 2009.

جاءت هذه الأقوال لجيوفاني في ثالث أيام المحاكمة الجارية منذ أسبوع للنظر في فضيحة التلاعب في قيم عوادم سيارات الديزل في اودي، ويحاكم في هذه القضية إلى جانب جيوفاني، روبرت شتادلر، الرئيس التنفيذي الأسبق للشركة وفولفجانج هاتس، المدير السابق في بورشه المسؤول عن التقنية.

وأضاف جيوفاني؛ أن وقت التطوير كان أقصر من اللازم مشيرا إلى أنه تم رفض الحلول الوسط، وأن قسمه تعرض لاتهامات، وقال إن إدارة التسويق كانت ترى أن تخصيص مكان لنظام صوت في السيارة أهم من توفير خزان كبير لتنظيف العوادم " وقد خدعنا هؤلاء الناس، ولم يمنحونا وقتا كافيا".

ويتهم الادعاء العام الأشخاص الثلاثة بالاحتيال.

يذكر أن جيوفاني هو أول المتهمين الثلاثة الذي يدلي بأقوال في المحكمة.

وأوضح جيوفاني أنه نظرا لأن دايملر وبي إم دبليو (منافستي اودي) كانتا أكثر تقدما في مجال الديزل في الولايات المتحدة في تلك الأثناء، فقد تقرر أن تبدأ الشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن في إنتاج محركات ديزل أمريكية جديدة في نوفمبر 2008.

وتابع جيوفاني؛ أنه بعد إجراء اختبارات قيادة، طلب مرارا من إدارة الشركة توفير خزانات يوريا طراز ادبلو أو إتاحة المزيد من الوقت للقسم، لكن هذه المطالبات لم تلق استجابة " فقد كنا تحت ضغط لا نهاية له"،وقال:" لم نكن نريد الخداع، لكننا كنا بحاجة إلى المزيد من اليوريا".

وتعمل هذه المادة على تقليل انبعاث ثاني أكسيد النيتروجين.

واستطرد جيوفاني أن مدير اودي السابق المسؤول عن التقنية علم بالمشكلة خلال التقديم وعن طريق رسائل الماسنجر، لكن تسريع الوتيرة والاستهلاك والتكاليف كانت أهم من قيم العوادم " والمعالجة اللاحقة للعادم لم تكن مثيرة للاهتمام".

فيديو قد يعجبك: