إعلان

بالصور.. سيات تكشف عن "تاراكو" 2021 أكبر سيارة SUV بالسوق المصري

07:43 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020

كتب - محمود أمين:

أطلقت شركة "كيان إيجيبت"، الوكيل الحصري لعلامة سيات الإسبانية في مصر، موديلها سيات "تاراكو" (Tarraco) الجديد في السوق المصرية، سعيًا للتربّع على عرش فئة سيارات الـSUV متوسطة الحجم ذات السبعة مقاعد؛ لتصبح "تاراكو" أول سيارة SUV بسبعة مقاعد مصنوعة بالكامل في ألمانيا تُطرح محليًا.

تعد سيات تاراكو ثالث موديلات عائلة "سيات" الـSUV ، بعد الطرازين "آرونا" (Arona) و"أتيكا" (Ateca)، كما أنها أكبر سيارات سيات، والوحيدة التي توفر راحة الجلوس لسبعة ركاب على متنها.

تجمع "تاراكو" العائلية المشتق اسمها من المدينة الإسبانية العريقة "تاراجونا"، بين التصميم الديناميكي العصري ومستويات الراحة الاستثنائية، بالإضافة إلى مواصفات الأمان العالية والتجهيزات الغنية، وأيضًا الأداء القوي المميّز للمحرك سعة ١.٤ لترات فئة TSI الذي يولّد ١٥٠ حصانًا.

تتوفر سيات "تاراكو" موديل ٢٠٢١ بـ4 فئات، وهي الفئة القياسية Style، والفئة الثانية Style Plus، والفئة الثالثة Xcellence، وأخيرًا الفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا FR.

تقدم "تاراكو" بأبعاد قياسية كبيرة، إذ يبلغ طولها الإجمالي ٤.٧٣٥ ملم، وعرض عام يبلغ ١.٨٣٩ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١.٦٥٨ ملم، وهو ما يجعلها أكبر سيارة في فئتها في السوق المصري.

تعتمج سيات تاراكو الجديدة بنظام الدفع الأمامي مع محرّك مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة ١.٤ لترات فئة TSI. ويولّد هذا المحرك القوي ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي فئة DSG من 6 سرعات.

تستطيع "تاراكو" الوصول من صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة في ٩.٤ ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى ١٩٩ كلم/ساعة.

تتمتع الـSUV الجديدة "تاراكو" بطابع رياضي مستوحى من اللغة التصميمية الجديدة لعلامة "سيات"، مع شبكة التهوية الأمامية العريضة والمصابيح الأمامية والخلفية العاملة بالكامل بأضواء Full LED، وتأتي المصابيح الخلفية أيضاً بعلامات إشارة متحركة Dynamic Blinkers، كما تتصل المصابيح الخلفية بخط LED مضئ كتجهيز قياسي في كل فئات "تاراكو"، بالإضافة إلى الجنوط الرياضية التي تتراوح قياساتها بين ١٧ و٢٠ بوصة، وكذلك لمسات من الكروم على العديد من المواضع الخارجية والداخلية.

وتنفرد الفئة FR الأعلى تجهيزًا بجناح خلفي رياضي ومخرجي عادم رياضيين، وأيضًا شبكة تهوية أمامية ومرايا جانبية بلون رمادي مميّز، وتتوافر النوافذ المظلّلة الداكنة الخلفية ضمن التجهيزات القياسية لجميع فئات "تاراكو".

ورغم الخطوط الخارجية ذات التصميم الرياضي الجريء، فإن المقصورة الداخلية للطراز "تاراكو" تستعين بمكونات فخمة ذات جودة عالية وتقنيات متطوِّرة.

تمتلك الفئتان Style وStyle Plus بمقاعد فخمة مزودة بخامة ألكانترا سوداء، بخلاف مساند الرأس التي يُمكن ضبطها بأربعة إتجاهات مختلفة، والطاولة القابلة للطيّ خلف المقاعد الأمامية، و يتوافر أيضاً نظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع أنظمة "Apple CarPlay" و"Android Auto".

كما تمتلك السيارة "Mirror Link"، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، وحسّاسات الأمطار والأضواء، بالإضافة إلى شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨.٢ بوصة تعمل باللمس، ولوحة العدّادات الرقمية SEAT Digital Cockpit، وصندوق قفّازات بأضواء LED وخاصية التبريد، ونظام التحكّم بالأوامر الصوتية، وغيرها من التجهيزات الفخمة.

أما الفئتان Xcellence وFR تقدمان بمقاعد من الجلد سوداء، فضلاً عن التكييف الأوتوماتيكي الذي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة لركاب الصفين الأول والثاني، وشاشة تعمل باللمس قياس ٩.٢ بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، بالإضافة إلى نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، والنظام الصوتي عالي الجودة مِن علامة Beats الذي يتّصل بتسع سمّاعات ومضخم صوت بقوة 400 واط، وإمكانية طيّ المرايا الجانبية وضبطها كهربائيًا مع توافرها بخاصيتي التدفئة والذاكرة.

وتمتاز السيارة كذلك بنظام دخول وتشغيل السيارة دون استخدام المفاتيح، وفتحة السقف البانورامية المتحركة، وباب خلفي لصندوق الأمتعة بتحكّم كهربائي مع خاصية الذاكرة لضبط الارتفاع وخاصية الفتح بتمرير القدم دون إستخدام اليدين. بينما تتفرّد الفئة FR بدوّاسات معدنية رياضية خاصة وشعارات FR على أكثر من موضع، وغيرهما.

وتوفّر "تاراكو" باقة متنوّعة من أنظمة الأمان والأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، منها ست وسادات هوائية، ومثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق (ABS)، وموزّع الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، بخلاف نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، وترس تفاضلي إلكتروني (XDS)، ونظام مانع الانزلاق (DTC).

ومن أنظمة الأمان كذلك مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ونظام التعرّف على علامات التعب والإرهاق عند السائق، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، وكاميرا الرؤية الشاملة (٣٦٠ درجة) مع خاصية الرؤية ثلاثية الأبعاد 3D، وحسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist، ونظام التوجيه الديناميكي.
وتقدم شركة كيان إيجيبت السيارة سيات تاراكو الجديدة بضمان لمدة 5 سنوات أو 100،000 كيلومتر أيهما أقرب.

تبدأ أسعار سيات تاراكو الجديدة من 535.000 للفئة القياسية، و585.000 جنيه للفئة الثانية، و635.000 جنيه للفئة الثالثة، أما الفئة الرابعة كاملة التجهيزات تباع بسعر رسمي 565.000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: