إعلان

تفاعلي| بنفس السعر.. تشتري "هيونداي إلنترا CN7" أم "تويوتا كورولا" 2021؟

07:00 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

تويوتا-كورولا-Vs.-هيونداي-إلنترا

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مؤخرًا مجموعة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، عن انضمام السيارة إلنترا CN7 موديل 2021 إلى عائلة هيونداي بالسوق المحلي.

تتوفر هيونداي إلنترا CN7 سيدان بحسب المعلن من قبل الوكيل المحلي بـ7 فئات من التجهيزات، ذلك بأسعار رسمية تبدأ من 315.000 جنيه وتصل إلى 489.000 جنيه.

وتدخل إلنترا CN7 وفقًا لأسعارها في مواجهة مباشرة مع تويوتا كورولا 2021 التي تتصدر قائمة سيارات الركوب "الملاكي" الأكثر مبيعًا في مصر خلال الأشهر الثمان الأول من 2020.

وتقدم تويوتا إيجيبت أيقونتها كورولا في نسختها المزودة بناقل حركة أوتوماتيك بأسعار رسمية تبدأ من 315.000 جنيه وحتى 450.000 جنيه.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على أبرز الفوارق والمتشابهات بين كلا السيارتين:

تمتاز تويوتا كورولا 2021 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل سمات الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك.

تعتمد سيارة كورولا على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

على الجانب الأخرى، تمتلك هيونداي إلنترا CN7 مظهرًا خارجيًا شرسًا أقرب إلى الكوبيه الرياضية، بدءًا من شبكة التهوية الأمامية المنصهرة مع المصابيح وتمتد إلى أسفل الصادم وكذا الخطوط الجانبية على شكل حرف "Z" التي تمنحها شكل جمالي فريد، ووصولًا إلى المؤخرة المزينة بإشارات تصل الجانبين ببعضهما.

تستمد هيونداي النترا CN7 الجديدة كليًا طاقتها من محرك سعته 1600 سي سي، يولد قوة قدرها 126 حصان، وأقصى عزم دوران 155 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات.

تمتلك هيونداي إلنترا CN7 العديد من مواصفات الأمان والسلامة تتدرج في فئاتها، وتضم الفئة الأعلى منها العديد منها مثل وجود فرامل مضادة للانغلاق ABS، توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الإتزان الإلكتروني ESP، برنامج التوازن عند المرتفعات HAC.

إضافة إلى ما تقدم تمتلك النترا CN7 فرامل يد كهربية، و تعليق تلقائي، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، 4 وسائد هوائية جانبية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، كشف النقط العمياء، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، كاميرا للرؤية الخلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية.

في المقابل تتوفر تويوتا كورولا بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما تتوفر فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

زودت مقصورة كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

وبالمثل تمتلك هيونداي إلنترا CN7 باقة متميزة من وسائل الراحة والرفاهية يذكر منها وجود مفتاح ذكي، وإمكانية إدارة المحرك عن بعد، وإمكانية اختيار نوعية القيادة.

فيديو قد يعجبك: