إحداها كهربائية| شهر أكتوبر يشهد طرح 11 سيارة جديدة بالسوق المصري

03:11 م السبت 31 أكتوبر 2020

شهر أكتوبر يشهد طرح 11 سيارة جديدة

القاهرة - (مصراوي):

أعلن عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر، خلال شهر أكتوبر الجاري، عن تقديم 11 سيارة جديدة تنتمي إلى عام 2021، إضافة إلى طرازات جديدة موديل 2020 تدخل مصر لأول مرة.

وتحمل السيارات الجديدة التي تم طرحها على مدار أيام أكتوبر في احتفاليات مختلفة، أعلام دول إسبانيا وكوريا الجنوبية وانجلترا والولايات المتجدة وغيرها.

وتنوعت السيارات التي تم تقديمها في أكتوبر ما بين سيارات سيدان صغيرة وأخرى SUV متعددة الاستخدامات وثالثة كهربائية مخصصة للعمل في خدمات نقل الركاب.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أسعار ومواصفات السيارات الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر 2020:

سيات تاراكو


أطلقت شركة "كيان إيجيبت"، الوكيل الحصري لعلامة سيات الإسبانية في مصر، موديلها سيات "تاراكو" (Tarraco) الجديد في السوق المصرية، سعيًا للتربّع على عرش فئة سيارات الـSUV متوسطة الحجم ذات السبعة مقاعد؛ لتصبح "تاراكو" أول سيارة SUV بسبعة مقاعد مصنوعة بالكامل في ألمانيا تُطرح محليًا.

تعد سيات تاراكو ثالث موديلات عائلة "سيات" الـSUV ، بعد الطرازين "آرونا" (Arona) و"أتيكا" (Ateca)، كما أنها أكبر سيارات سيات، والوحيدة التي توفر راحة الجلوس لسبعة ركاب على متنها.

تجمع "تاراكو" العائلية المشتق اسمها من المدينة الإسبانية العريقة "تاراجونا"، بين التصميم الديناميكي العصري ومستويات الراحة الاستثنائية، بالإضافة إلى مواصفات الأمان العالية والتجهيزات الغنية، وأيضًا الأداء القوي المميّز للمحرك سعة ١.٤ لترات فئة TSI الذي يولّد ١٥٠ حصانًا.

تتوفر سيات "تاراكو" موديل ٢٠٢١ بـ4 فئات، وهي الفئة القياسية Style، والفئة الثانية Style Plus، والفئة الثالثة Xcellence، وأخيرًا الفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا FR.

تقدم "تاراكو" بأبعاد قياسية كبيرة، إذ يبلغ طولها الإجمالي ٤.٧٣٥ ملم، وعرض عام يبلغ ١.٨٣٩ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١.٦٥٨ ملم، وهو ما يجعلها أكبر سيارة في فئتها في السوق المصري.

تعتمج سيات تاراكو الجديدة بنظام الدفع الأمامي مع محرّك مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة ١.٤ لترات فئة TSI. ويولّد هذا المحرك القوي ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي فئة DSG من 6 سرعات.

تستطيع "تاراكو" الوصول من صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة في ٩.٤ ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى ١٩٩ كلم/ساعة.

تتمتع الـSUV الجديدة "تاراكو" بطابع رياضي مستوحى من اللغة التصميمية الجديدة لعلامة "سيات"، مع شبكة التهوية الأمامية العريضة والمصابيح الأمامية والخلفية العاملة بالكامل بأضواء Full LED، وتأتي المصابيح الخلفية أيضاً بعلامات إشارة متحركة Dynamic Blinkers، كما تتصل المصابيح الخلفية بخط LED مضئ كتجهيز قياسي في كل فئات "تاراكو"، بالإضافة إلى الجنوط الرياضية التي تتراوح قياساتها بين ١٧ و٢٠ بوصة، وكذلك لمسات من الكروم على العديد من المواضع الخارجية والداخلية.

وتنفرد الفئة FR الأعلى تجهيزًا بجناح خلفي رياضي ومخرجي عادم رياضيين، وأيضًا شبكة تهوية أمامية ومرايا جانبية بلون رمادي مميّز، وتتوافر النوافذ المظلّلة الداكنة الخلفية ضمن التجهيزات القياسية لجميع فئات "تاراكو".

ورغم الخطوط الخارجية ذات التصميم الرياضي الجريء، فإن المقصورة الداخلية للطراز "تاراكو" تستعين بمكونات فخمة ذات جودة عالية وتقنيات متطوِّرة.

تمتلك الفئتان Style وStyle Plus بمقاعد فخمة مزودة بخامة ألكانترا سوداء، بخلاف مساند الرأس التي يُمكن ضبطها بأربعة إتجاهات مختلفة، والطاولة القابلة للطيّ خلف المقاعد الأمامية، و يتوافر أيضاً نظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع أنظمة "Apple CarPlay" و"Android Auto".

كما تمتلك السيارة "Mirror Link"، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، وحسّاسات الأمطار والأضواء، بالإضافة إلى شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨.٢ بوصة تعمل باللمس، ولوحة العدّادات الرقمية SEAT Digital Cockpit، وصندوق قفّازات بأضواء LED وخاصية التبريد، ونظام التحكّم بالأوامر الصوتية، وغيرها من التجهيزات الفخمة.

أما الفئتان Xcellence وFR تقدمان بمقاعد من الجلد سوداء، فضلاً عن التكييف الأوتوماتيكي الذي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة لركاب الصفين الأول والثاني، وشاشة تعمل باللمس قياس ٩.٢ بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، بالإضافة إلى نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، والنظام الصوتي عالي الجودة مِن علامة Beats الذي يتّصل بتسع سمّاعات ومضخم صوت بقوة 400 واط، وإمكانية طيّ المرايا الجانبية وضبطها كهربائيًا مع توافرها بخاصيتي التدفئة والذاكرة.

وتمتاز السيارة كذلك بنظام دخول وتشغيل السيارة دون استخدام المفاتيح، وفتحة السقف البانورامية المتحركة، وباب خلفي لصندوق الأمتعة بتحكّم كهربائي مع خاصية الذاكرة لضبط الارتفاع وخاصية الفتح بتمرير القدم دون إستخدام اليدين. بينما تتفرّد الفئة FR بدوّاسات معدنية رياضية خاصة وشعارات FR على أكثر من موضع، وغيرهما.

وتوفّر "تاراكو" باقة متنوّعة من أنظمة الأمان والأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، منها ست وسادات هوائية، ومثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق (ABS)، وموزّع الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، بخلاف نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، وترس تفاضلي إلكتروني (XDS)، ونظام مانع الانزلاق (DTC).

ومن أنظمة الأمان كذلك مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ونظام التعرّف على علامات التعب والإرهاق عند السائق، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، وكاميرا الرؤية الشاملة (٣٦٠ درجة) مع خاصية الرؤية ثلاثية الأبعاد 3D، وحسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist، ونظام التوجيه الديناميكي.
وتقدم شركة كيان إيجيبت السيارة سيات تاراكو الجديدة بضمان لمدة 5 سنوات أو 100،000 كيلومتر أيهما أقرب.

تبدأ أسعار سيات تاراكو الجديدة من 535.000 للفئة القياسية، و585.000 جنيه للفئة الثانية، و635.000 جنيه للفئة الثالثة، أما الفئة الرابعة كاملة التجهيزات تباع بسعر رسمي 565.000 جنيه.

شيفروليه كابتيفا


أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفروليه الأمريكية في مصر عن كابتيفا موديل 2021 الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية بالسوق المحلي.

واستقرت أسعار كابتيفا موديل 2021 مقارنة بموديل 2020، ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي فجاءت السيارة التي تتوفر بـ 5 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 324,990 جنيه للفئة الأولى، و 349,990 جنيه للفئة الثانية.

فيما جاءت فئة الخمس مقاعد من كابتيفا 2021 بسعر 369,990 جنيه، وفئة السبع مقاعد بسعر بلغ نحو 389,900 جنيه.

تتميز السيارة شيفروليه كابتيفا موديل 2020 بأداء قوي وتصميم عصري وتضم أحدث تكنولوجيا القيادة الذكية والأمان ضمن فئتها فهي مزودة بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان وعزم 255 نيوتن متر وهو المحرك الاقتصادي لإستهلاك الوقود بمعدل 8.4 لتر لكل 100 كم مع ناقل حركة CVT و عجلة قيادة تعمل بالكهرباء وتتوفر بثلاث فئات هي LS, LT, Premier.

كما تتميز "كابتيفا" باتساع وانسيابية صالونها الداخلي ذو الخمس مقاعد المريحة فيما تتوفر بسبع مقاعد (صف ثالث) بفئة Premier وهي الأنسب للعائلات الكبيرة عدداً والسيارة فئة LT Premier مزودتان بعجلة قيادة متعددة الأغراض ومقاعد جلدية ومثبت سرعة مع فتحة سقف كهربائية و مقابض من الكروم بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء ديجيتال.

وجميع الفئات مزودة بأعلى أنظمة الأمان من وسائد هوائية وبالإضافة إليHBA, EBD, ESC, ABS ونظام المساعدة بالمرتفعات Hill Start Assist، فضلاً عن كاميرا خلفية.

تويوتا راش


أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، عن أسعار ومواصفات موديل 2021 من السيارة "Rush" الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ثلاثية الصفوف العائلية الكبيرة.

ووفق المعلن من الوكيل المحلي، تقدم "تويوتا راش" الجديدة بفئتين من التجهيزات وبنفس أسعار موديل 2020، حيث تباع الفئة الأولى القياسية بـ 340.000 جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة عالية التجهيز 365.000 جنيه.

تمتلك راش محرك سعة 1.5 لتر بقوة 103 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات ونظام دفع خلفي يعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i التي تساعد على أداء استثنائي واستجابةً جيدين لظروف القيادة.

زودت تويوتا الجزء الأمامي من "راش" بمصابيح أمامية كبيرة، وشبكة أمامية عريضة مما يعطي مظهر قوي وجريء. واستكمالاً لتصميمها الديناميكي، تم تزويد "Rush" بخطوط تصميم انسيابية مما يساعد في ديناميكية الهواء وتوفير استهلاك الوقود.

أما الجزء الخلفي يعكس الطابع الرياضي للسيارة من خلال المصابيح الخلفية الكبيرة وباب صندوق الأمتعة السميك. كما تم تزويد المركبة الجديدة بإطارات معدنية رياضية قياس 17 بوصة.

وتوفر السيارة لركابها السبعة مساحات متنوعة للتخزين مع 13 حامل أكواب أو زجاجات. مع إمكانية نقل الأغراض، سواءً للاستخدام العائلي أو التجاري، حيث يمكن طي مساند الظهر في صفي المقعدين الثاني والثالث لتوفير مساحة أكبر عند الحاجة لنقل الأغراض الطويلة.

تويوتا أحاطت ركاب "راش" بمجموعة من مزايا السلامة لتوفير أقصى درجات الحماية للركاب، بما في ذلك 6 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا

كما يتوفر بالسيارة نظام التحكم في السحب TRC ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، بالإضافة إلى مستشعرات خلفية لركن السيارة ومصابيح ضباب خلفية ونظام TPMS لمراقبة ضغط الإطارات.

أما وسائل الرفاهية يتقدمها شاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات تعرض بوضوح كفاءة استهلاك الوقود، ونظام صوتي بـ 8 مكبرات صوت، و USB، وثلاثة مخارج AUX خاص لشحن الهواتف وغيرها من الأجهزة، فضلًا عن نظام تكييف الهواء التلقائي في الأمام وفي الخلف.

رينو داستر


أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، عن أسعار موديلات عام 2021 للسيارة رينو داستر بتخفيض يتراوح بين 10 وحتى 24 ألف جنيه مقارنة بأسعار 2020.

وتعمل رينو مصر من خلال خفض أسعار موديلات 2021، لنيل مزيد من فرص تعزيز ريادتها بسلاسة في السوق بالتوازي مع متطلبات المرحلة المقبلة التي تحتم على الشركات العالمية بمختلف المجالات تخفيض الأسعار.

وتعد رينو داستر واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV مبيعًا بمصر في 2020، ذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

تقدم رينو داستر العائلية متعددة الاستخدامات بثلاث فئات من التجهيزات وتعمل جميعها بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان ميكانيكي وناقل حركة أوتوماتيك CVT.

تستطيع السيارة اعتمادًا على محركها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 11.9 ثانية، فيما يبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 6.6 لتر لكل 100 كم.

ويوحي المظهر الخارجي للسيارة بالقوة؛ إذ تأتي بشبكة مبرد مطورة مزينة بشريطين مطليين بالكروم مع إضافة المصابيح الأمامية ثنائية العدسة ومصابيح قيادة نهارية لتعزيز مظهرها القوي.

أما المقصورة الداخلية فتتضمن لوحة القيادة بشاشة قياس 7 بوصة تعمل باللمس، ونظام عرض الخرائط من أعلى ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد، وتدفق صوتي مع بلوتوث وتتوفر القائمة والتوجيهات باللغة العربية أو الإنجليزية.

كما تمتلك داستر نظام المساعدة على الطرق الصاعدة (Hill Start Assist)، كاميرا الرؤية المتعددة (Multiview Camera) مع ميزة التحذير من النقاط العمياء (Blind Spot Warning)، فضلًا عن تكييف هواء أوتوماتيكي ، وتشغيل المحرك بدون مفتاح.

كما أن السيارة مجهزة براديو جديد ذي صوت ثلاثي الأبعاد ووظائف CD/ MP3 /USB وتقنية بلوتوث وأزرار تحكم مثبتة في المقود ونظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة، وشاشة ملاحة و شاشة مرآة للهاتف تعمل مع نظام أندرويد و أبل، بالإضافة إلى تجهيزات وكسوات عالية الجودة.

داستر الجديدة مزودة أيضًا بالعديد من تجهيزات السلامة والأمان ومنها وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب وتنبيه لربط حزام أمان السائق وأحزمة الأمان الخلفية مثبتة بثلاثة نقاط وثلاثة وسائد رأس خلفية بالإضافة إلى نظام مساعدة الكبح في حالات الطوارئ، كما يتوافر برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ضمن التجهيزات الإضافية.

وبحسب الوكيل المحلي تبدأ أسعار رينو داستر موديل 2021 من 278.000 جنيه للفئة H1 القياسية بتخفيض 24.000 مقارنة بأسعار موديل 2020.

أما الفئة H2 الثانية فقد تراجعت أسعارها بواقع 16.000 جنيه لتباع بـ302.000 جنيه بدلًا من 318.000 جنيه، وجاءت الفئة H3 بأقل نسبة تخفيض بين فئات داستر حيث تراجعت 10.000 جنيه وباتت بـ336.000 جنيه.

هوندا CR-V


أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، وكلاء علامة هوندا اليابانية في مصر، عن طرح فئة جديدة من هوندا CR-V بسعر رسمي 649.000 جنيه.

وقبل الإعلان عن النسخة الجديدة، كان الوكيل المحلي للعلامة اليابانية يقدم هوندا CR-V بفئة واحدة من التجهيزات تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات 4X4 بسعر 759.000 جنيه.

وبالكشف عن الفئة الجديدة باتت CR-V تتوفر بخيارين من أنظمة الدفع كلي وثنائي، وبحسب المعلن من الوكيل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فإن السيارة الجديدة تعمل بنظام الجر الأمامي.

تعتمد سيارة هوندا بنسختيها على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 188 حصان عند 5600 دورة، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك يعمل بتقنية CVT.

تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات حتى 100 كم/س في 10.1 ثانية وسرعتها القصوى 201 كم/س؛ ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 6.9 لتر لكل 100 كم وخزان وقود يتسع لـ57 لترًا من الوقود.

يبلغ الطول الكلي للسيارة 4631 ملم، وعرضها 1855 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1679 ملم، بينما يصل ارتفاع خلوصها الأرضي 220 ملم.

تقف سيارة هوندا الجديدة على إطارات رياضية قياس 18 بوصة وتصل مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" عند طي المقاعد الخلفية إلى 2100 لتر مكعب؛ كما تمتلك مرايات ضم كهربائية مع إمكانية التحكم بالمصابيح الأمامية.

وتمتلك هوندا CR-V الجديدة مصابيح LED نهارية ومصابيح ضباب خلفية ومصابيح توقف LED، إضافة إلى شبكة تهوية أمامية مصممة على هيئة جناح طائر وجناح للصادم الأمامي والخلفي بلون السيارة.

وتحيط السيارة ركابها بمجموعة من وسائل الأمان أبرزها نظام وسائد هوائية أمامية وستائر جانبية ومثبتة ومحدد للسرعة وفرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD والمكابح النشطة وعجلة قيادة تلسكوبية وفرامل يد كهربائية.

أما وسائل الرفاهية بالمقصورة فتتمثل في نظام صوتي مكون من 4 سماعات وشاشة لمسية قياس 7 بوصات ومشغل سي دي وتكييف أوتوماتيك ومقاعد من القماش قابلة للتعديل اليدوي.

سوزوكي إسبريسو

أعلنت شركة "مودرن موتورز" للتجارة، الوكيل الحصري لعلامة سوزوكي اليابانية في مصر، عن أسعار السيارة S.Presso "إسبريسو" الرياضية التي تعد أرخص سيارة SUV بالسوق المحلي.

ووفقًا للوكيل المحلي فإن السيارة الجديدة القادمة من مصنع الشركة بالهند، متاحة حاليًا لعملاء السوق المصري بفئة واحدة كاملة التجهيزات بسعر رسمي يبلغ 145.900 جنيه.

تعتمد سوزوكي إسبريسو التي تعد الطراز الإنتاجي من الموديل التجريبي Future-S، على سواعد محرك بنزين صغير ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعة 27 لترًا.

تتوفر السيارة لعملاء السوق المحلي بناقل حركة من 5 سرعات، ويمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 14.3 ثانية، فيم تبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

يبلغ طول سيارة سوزوكي خماسية الأبواب والمقاعد الجديدة 3.665 مم، وعرضها 1.520 مم، وارتفاعها 1.564 مم، وتقف على عجلات سبائكية بقياس 14 بوصة، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 239 لترًا مكعبًا.

تقدم S.Presso الجديدة بمقصورة مزودة بلوحة قيادة بتطعيمات من لون الهيكل الخارجي، وأزار للتحكم في وسط اللوحة بشكل دائري شبيه بلوحة التحكم في سيارات فيات 500 الصغيرة.

تمتلك السيارة الجديدة مكيف يدوي للهواء وزجاج كهربائي أمامي ومدخل USB وAUX وعدادات رقمية، ومخرج كهربائي بقدرة 12 ڤولت، ونظام صوتي مكون من سماعتين.

كما يتوفر بالسيارة نظام فرامل ABS مانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعجلة قيادة بأزرار للتحكم ببعض أنظمة التشغيل، إضافة إلى نظام مانع إدارة المحرك.

TX الكهربائية


قدمت شركة أبو غالي موتورز بالتعاون مع شركة لندن للمركبات الكهربائية .L.E.V.C ، السيارة TX الكهربائية بالكامل بمهرجان الجونة السينمائي.

تقطع السیارة TX الكهربائية بالكامل مسافة تصل إلى أكثر من 600 کیلومتر في الشحنة الواحدة، وتتسع مقصورتها ل-6 ركاب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة LEVC، يورج هوفمان تعليقا على تقديم السيارة في مصر: «يسعدني أن أرحب بمجموعة أبو غالي موتورز في طرح السيارة TX مع شبكه الوكلاء L EVC، بينما نواصل تنفيذ استراتيجيتنا التصديرية وإدخال أسواق جديدة لمركباتنا الكهربائية.

وأضاف هوفمان أن خطوة التعاون مع مجموعة أبو غالي موتورز كانت من أهم الخطط التوسعية للشركة حيث تتمتع أبو غالي موتورز بخبرة تزيد عن أربعين عاما ورؤية تقدمية لحلول التنقل المتكاملة متوائمة بشكل وثيق مع رؤية شركتنا. وأنا مقتنع بأن شركة L.EVC سوف تحقق نجاحا كبيرا في مصر عن طريق هذا التعاون.

من جانبه قال المهندس محمد أبو غالي المدير التنفيذي لمجموعة أبو غالي موتورز: «في خطوة تواكب تطور العصر وتساعد علي الحفاظ على البينة والتفاعل الإيجابي مع توجه الدولة في تنشيط استخدام السيارات الكهربائية وزيادة استخدام الطاقة المتجددة بصفه عامه، نقدم السيارة الكهربائية كليا من الصانع L.E.V.C أعرق مصنعي السيارات في انجلترا.

وأضاف أبو غالي أن هذه الخطوة سوف تساعدنا بشكل أساسي في تغيير مفهوم استخدام السيارة للمستقبل كما تم دمج التكنولوجيا في طرحنا للسيارة حيث يكون نظام الدفع شهري شامل جميع المصروفات والضمان والصيانة طوال عده اشتراك المستخدم عبر منصة الكترونيه خاصه، كما دعم المشروع باستمارات ضخمه تساعد على تجفيف ثقه عملاءنا والحفاظ على استثماراتهم في السيارة، كما أود ان أشيد بذلك التعاون المثمر مع شركة .L.E.V.C في تقديم منتج متميز حائز علي ثقه العملاء حول العالم.

بدوره قال المهندس تامر قطب، المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز: «قد تم اجراء العديد من الاختبارات للسيارة TX قبل طرحها للسوق المصري لكي تتطابق المواصفات القياسية لتشغيل السيارات الكهربائية مراعاة لظروف الطرق المصرية ودرجة حرارة التشغيل.

وأضاف قطب: «السيارة صممت و صنعت لتقدم أفضل معايير الجودة و الأمان و الراحة لركابها، حيث يمكن للمقصورة استيعاب دخول و جلوس و خروج مستخدمي الكراسي المتحركة طبقا لمواصفات الـ ISO10542 و كل ذلك يتم توفيره باستخدام طاقة حركة نظيفة بدون اي عوادم حتى يتم تقديم حل تنقل مريح و صديقا للبينة».

وأكد قطب أن مجموعة أبو غالى قامت بتدريب وتأهيل طاقم فني متكامل بالتعاون مع المصنع الإنجليزي للتمكن من تقديم خدمات الصيانة والإصلاح وقطع الغيار للمنتج الجديد في مصر.

وقدمت مجموعة أبو غالي موتورز نموذج جديد للاشتراك الشهري الذي يتيح للمستخدم التمتع بخدمة التنقل بواسطة السيارة الجديدة مقابل اشتراك شهري ثابت بالإضافة إلي امكانية الحصول على سائق دائم و تطبيق تليفوني خاص لكل سيارة، مع إمكانية تخصيص سائق خاص بالإضافة الي شاحن منزلي للسيارة مقابل اشتراك شهري.

رينو ميجان


أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، عن أسعار موديلات عام 2021 للسيارة رينو ميجان بتخفيض يتراوح بين 10 وحتى 25 ألف جنيه مقارنة بأسعار الموديل السابق.

يأتي ذلك ضمن استراتيجة الوكيل المحلي للتماشب مع التحسن الملحوظ في الاقتصاد المصرى، ما يحقق المعادلة الصعبة في النهاية للمزج بين امتلاك سيارة ذات تكنولوجيا عالية بسعر اقتصادي لا ينافس.

وتعمل رينو مصر أيضًا من خلال خفض أسعار موديلات 2021، لنيل مزيد من فرص تعزيز ريادتها بسلاسة في السوق بالتوازي مع متطلبات المرحلة المقبلة التي تحتم على كبرى الشركات العالمية في مختلف المجالات تخفيض الأسعار.

تقدم رينو ميجان محليا بـ4 فئات، الفئة الأولى والثانية والثالثة بمحرك 1600 سي سي بقوة 115 حصان، وناقل حركة أوتوماتيك CVT، أما الفئة الرابعة تأتي بمحرك 1200 سي سي تربو، و ناقل حركة أوتوماتيك7 سرعات ثنائي الدبرياج EDC

وتمتلك السيارة الجديدة باقة من وسائل الرفاهية، أبرزها خاصية الكارت الذكي، مع خاصية إدارة المحرك بدون مفتاح، ونظام مثبت ومحدد للسرعة لراحة السائق في المسافات الطويلة، وحساسات ركن خلفية مع كاميرا للمساعدة في صف السيارة بأمان تام.

وتتزين مقصورة ميجان بشاشة داخلية مختلفة الأحجام حسب الفئة، وتساعد هذه الشاشة على التحكم التام ببعض إمكانيات السيارة، وتضم أيضا (شاشة ملاحة و التحكم في نظام قيادة السيارة ما بين رياضي أو موفر، مع امكانية تغيير لون الإضاءة الداخلية لمقصورة السيارة واضاءة العدادات، بالإضافة إلى شاشة مرآة للهاتف تعمل مع نظام أندرويد و أبل.

تتمتع جميع الفئات بتجهيزات الأمن والسلامة التي تتمثل في 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، و6 وسائد هوائية للفئات الثالثة والرابعة، مع نظام الـABS ESP, ، ونظام المساعدة على الطرق الصاعدة، ونظام isoFix لتثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الخلفي، مع نظام (immobilizer) للحماية ضد السرقة.

تقف رينو ميجان على جنوط رياضية مقاس 17 بوصة، تساعد على الإتزان والثبات، مع شكلها الرياضي الجذاب، بالإضافة إلى فتحة سقف، مقاعد مكسوة بالجلد، ونظام فتح صندوق الأمتعة بمجرد مرور القدم أسفل السيارة، وهذا النظام الذكي يسهل عملية إدخال وإخراج الأمتعة بسلاسة. وتزدان الفئات الثالثة والرابعة بنظام إضاءة أمامية LED.

ووفقًا للأسعار المعلنة من الوكيل المحلي، تباع الفئة الأولى E2 من رينو ميجان 2021 بـ273.000 جنيه بتخفيض 25 ألف جنيه عن موديل 2020، والفئة الثانية E2+ بـ318.000 بدلًا من 338.000 جنيه.

أما الفئة E3 الثالثة فتم تسعيرها بـ348.000 جنيه مقارنة بـ368.000 للموديل السابق، فيما جاءت الفئة E3+ 1.2 T الرابعة بـ383,000 بدلًا من 393.000 جنيه.

هيونداي أكسنت HCI

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، أسعار سيارات هيونداي أكسنت HCI موديل 2021 بالسوق المحلي.

وبحسب المعلن من قبل الوكيل المحلي، تتوفر هيونداي أكسنت HCI بـ 4 فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 255,000 جنيه للفئة القياسية "Smart" ، و 275,000 جنيه للفئة الثانية "Smart Safety"، و الفئة الثالثة "Smart Fun" بسعر 275,000 جنيه.

فيما جاءت الفئة الرابعة و الأعلى تجهيزًا "Smart Plus" من هيونداي بسعر رسمي 295,000 جنيه.

وتعتمد السيارة الجديدة على محرك MPI مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، بقوة 123 حصان، و عزم أقصى للدوران 151 نيوتن متر عند 4850 لفة في الدقيقة.

هيونداي أكسنت HCI الجديدة يبلغ طولها الكلي 4.440 مم، وبعرض 1.729 مم، وارتفاع 1.480 مم، وترتفع عن الأرض 150 مم، وتصل مساحة تخزينها الخلفية (الشنطة) 480 لتر .

وتقف النسخة الأحدث من سيارة هيونداي السيدان على عجلات معدنية قياس 15 بوصة، وعجلات رياضية قياس 15-16 بوصة مخصصة للنسخ الأعلى تجهيزًا.

وعن تجهيزات الأمان في "أكسنت" 2020، زودت السيارة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، كاميرا للرؤية الخلفية، حساسات ركن خلفية، مصابيح ضباب أمامية .

وتمتلك أكسنت 2020 عدد كبير من الكماليات علي رأسها، شاشة لعرض البيانات أمام السائق قياس 3.5 بوصة، شاشة للتحكم في أنظمة الترفيه تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تكييف هواء يدوي، وأوتوماتيك للنسخة الأعلى، مرايات كهربائية جانبية مزودة بإشارات، مثبت للسرعة، عجلة قياده متعددة المهام، مخرج توصيل USB-AUX، خاصية التوصيل اللاسلكي – بلوتوث.

سيات إبيزا


أعلنت شركة كيان إيجيبت، وكيل العلامة التجارية سيات في مصر، عن طرح سيات إبيزا موديل 2021 بزيادة سعرية طفيفة بلغت 5000 جنيه على الفئة الأولى والثانية، فيما لم تشهد الفئة الثالثة أي زيادات جديدة.

وبحسب المُعلن من قبل الوكيل المحلي تتوفر سيات إبيزا موديل 2021 بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ 265,000 جنيه للفئة الأولى مقارنة بـ 259,900 جنيه لموديل 2020، و 330,000 جنيه للفئة الثانية مقارنة بـ 324,900 جنيه لموديل 2020.

واستقرت الفئة الثالثة و الأعلى تجهيزًا من سيات عند 350,000 جنيه.

تتوفر سيات "إبيزا" الهاتشباك موديل 2021 بثلاث فئات مختلفة التجهيزات والكماليات، وتعمل جميعها بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

وتتمكن سيارة سيات الصغيرة التسارع من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 10.8 ثانية، وتستهلك 6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أما عن عوامل الأمان و السلامة فى الفئة القياسية من سيات ابيزا موديل 2021 فقد زودت بعدد من وسائل الأمن والسلامة، ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABD، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكترونى ESP”.

وتحتوى على مجموعة من التجهيزات والكماليات ومن أبرزها “جنوط رياضية 15 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومرايات جانبية كهربائية، وسبويلر خلفي، وغيرها.

أما الفئة الثانية؛ فقد جاءت بنفس المواصفات بالإضافة إلى بعض الكماليات ومنها “حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة، و تكييف هواء أوتوماتيك، وفتحة سقف بانوراما، وغيرها”.

وجاءت الفئة الثالثة بكافة التجهيزات والمواصفات الموجودة بالفئات السابق بالإضافة إلى جنوط رياضية 17 بوصة، وفتحة سقف، ومصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، وشحن هواتف المحمول لاسلكي وبلوتوث يسمح بربط الهاتف”.

مرسيدس G-CLASS

قدمت مرسيدس-بنز مصر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة G500-AMG، بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي ٣ ملايين و٤٠٠ ألف جنيه.

مرسيدس G500 الجديدة زودت بمحرك تربو قوي من ٨ سلندر سعة ٤٠٠٠ سي سي بقوة ٤٢٢ حصان، عزم أقصى ٦١٠ نيوتن .متر بين ٢٠٠٠ و٤٧٥٠ لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ٩ نقلات.

سيارة الدفع الرباعي من مرسيدس تتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٥.٩ ثانية قبل ان تصل لسرعة قصوى ٢١٠ كم/س، تستهلك في المتوسط ١١.٥ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

إعلان