إعلان

التسليم 2022.."السيارة الطائرة" تحصل على الموافقة للسير في دول الاتحاد الأوروبي (فيديو)

02:01 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة Pal-V الهولندية، المصٌنعة لأول سيارة طائرة في العالم، أن سيارتها الطائرة “Liberty” حصلت على الموافقات اللازمة للسير داخل طرقات دول الاتحاد الأوروبي، والتصريح لا يشمل استخدام خاصية التحليق بعد، وذلك بعد إجراء اختبارات الطيران والقيادة في عام 2012.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V روبرت دنجمانسيه، في بيان سابق إنه “بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا بإنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية.

ووفقًا لما ذكره موقع "euronews"؛ فقد شملت الشهادة التي حصلت عليها الشركة المصنعة اختبارات المكابح والانبعاثات، مع الإشارة إلى أن PAL-V Liberty هي سيارة بثلاث عجلات، ذات مقعدين، وطائرة دوارة مدمجة في واحدة، وسيحتاج سائقوها إلى رخصة للطيران.

وذكرت الشركة أن السيارة تستخدم بنزين السيارات، ويمكنها التحليق بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومترًا في الساعة، ويمكنها الطيران لمسافة 500 كيلومتر، كما أنها تتحرك بسرعة 160 كيلومترًا في الساعة على اليابسة.

وقالت الشركة؛ إن التحول من وضع السير على الطريق إلى وضع تحليق الطائرة يستغرق حوالي 10 دقائق.

وتجهز السيارة الطائرة بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب تجعلها قادرة على الطيران على ارتفاع 12500 قدم (3800 متر).

وتباع السيارة الطائرة الموجودة قيد الإنتاج حاليا، بسعر 500 ألف يورو أى ما يعادل 9,250,000 جنيه تقريبًا.

ومن المفترض أن يتم إنتاج 90 مركبة خلال المرحلة الأولية من الصناعة الخاصة بالمركبة، عندما يبدأ تسليم الشحنة الأولى عام 2022.

فيديو قد يعجبك: