إعلان

بوتاس يتفوق للمرة الثالثة على هاميلتون بالتجارب الحرة قبل فورمولا-1 البرتغالي

03:25 م السبت 24 أكتوبر 2020

هاميلتون وبوتاس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورتيماو - (د ب أ):

حقق فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة للنسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى البرتغالي على مضمار بورتيماو، والذي يقام غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتفوق بوتاس مجددا على زميله البريطاني لويس هاميلتون حيث كان قد حقق أفضل زمن أيضا في التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة.

وحقق بوتاس اليوم أفضل زمن للفة على مضمار بورتيماو مسجلا دقيقة واحدة و16.654 ثانية وتلاه هاميلتون بفارق 0.026 ثانية، ورجاء ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثالث بفارق 0.158 ثانية.

واحتل بيير جاسلي سائق ألفا توري المركز الرابع وذلك بعد يوم واحد من اشتعال النيران في جزء من سيارته، بينما احتل تشارلز لوكلير وسيبستيان فيتيل سائقا فيراري المركزين السادس والحادي عشر، على الترتيب.

ويحتضن مضمار بورتيماو البالغ طوله 4684 مترا أحد سباقات فورمولا-1 للمرة الأولى، كما أنه سباق الجائزة الكبرى الأول في البرتغال منذ 24 عاما، حيث أقيمت أغلب النسخ السابقة من سباق البرتغال حتى عام 1996 في إستوريل.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 69 نقطة أمام زميله بوتاس صاحب المركز الثاني.

وكان هاميلتون عادل الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر عندما حقق الانتصار رقم 91 له في سباقات فورمولا-1، عبر سباق جائزة إيفل الكبرى الذي أقيم على مضمار نوربرجرينج الألماني في 11 أكتوبر الجاري.

ويمكن لهاميلتون تحطيم الرقم القياسي بالفوز بسباق الغد، كما أنه اقترب بشكل كبير من معادلة الرقم القياسي الأبرز لشوماخر والمتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات.

وفي حالة فوز سائقي مرسيدس بالمركزين الأول والثاني في سباق الغد، قد يحسم مرسيدس بذلك لقب فئة الصانعين في بطولة العالم للموسم السابع على التوالي، وذلك قبل خمسة سباقات على نهاية البطولة هذا الموسم، لكن ذلك يتوقف أيضا على نتائج سائقي ريد بول.

وتقام التجارب الرسمية التأهيلية للسباق البرتغالي في وقت لاحق اليوم السبت، وسيتنافس هاميلتون على تعزيز رقمه القياسي وحسم الانطلاق من المركز الأول للمرة 97 في مسيرته.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان