إعلان

مدير سوق الجمعة للسيارات المستعملة يرجح عدم عودة السوق للعمل لهذا السبب​

06:47 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

سوق السيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة، إن قرار عودة العمل بالسوق لا يزال معلقًا بسبب الأعمال الإنشائية التى تتم حاليا في الساحة الكبرى لسوق السيارات من صب الخرسانة لأعمدة الكباري الخاصة بمنطقة مصطفى النحاس

وأضاف إسماعيل في تصريح لـ"مصرواي" أن كل الإشغالات والأعمال التي تتم حاليا بمقر سوق السيارات تعوق عودة النشاط بالسوق في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه حتى بعد الانتهاء من إنشاءت الكباري لن يكون "موقع السوق" ملائمًا مرة أخرى لاستقبال المواطنين.

وأوضح أنه تم ترشيح أكثر من منطقة أخرى لتكون بديلًا لسوق مدينة نصر أبرزها مكان بطريق الواحات وآخر بالقطامية ولكن تم رفضهما من قبل الجهات المعنية.

وأكد مدير سوق المستعمل أنه بالرغم من وقف النشاط بالسوق، لا يزال هناك بعض المواطنين والتجار يتوافدون على السوق وهي محاولات غير مسؤولة وليست قانونية، مؤكدًا أن التصدي لمثل تلك الأفعال من مهام المحافظة والإدارة العامة للمرور.

وشدد على أن مثل هذه الأفعال من شأنها أن تتسبب في تفشي وباء فيروس "كورونا" كما أنها غير قانونية، لذا نقوم بإبلاغ الشرطة عنهم لملاحقتهم وتفريق التجمعات بمحيط السوق.

كان إسماعيل، أعلن في تصريحات سابقة أن "سوق المستعمل" سيعاد افتتاحه في أول أغسطس الماضي، إثر الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعمليات التباعد الاجتماعي بين التجار والزوار. إلا أنه تأجل مرتين بعدها.

ويستمر توقف نشاط السوق للأسبوع الـ 29 على التوالي، رغم كونه أكبر تجمع للسيارات المستعملة في مصر، الأمر الذي أثر بحسب خبراء على المبيعات ودفع العشرات إلى أسواق البيع والشراء الإلكترونية.

وأوضح مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، أن تداعيات انتشار فيروس كورونا في مصر أثرت سلبا على حجم مبيعات سوق السيارات المستعمل نتيجة عزوف المستهلكين عن اتخاذ قرار البيع أو الشراء على مدار الفترة المقبلة.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرر غلق سوق السيارات بحي شرق مدينة نصر منتصف في مارس الماضي ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: