إعلان

داتشا تطلق سيارتها Spring الكهربائية الجديدة.. وتؤكد: ستكون الأرخص بالأسواق

02:11 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوخارست - (د ب أ):

أعلنت شركة داتشا عن إطلاق أول سيارة كهربائية من إنتاجها من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وأوضحت الشركة الرومانية أن سيارتها Spring Electric الجديدة تعتمد على محرك كهربائي بقوة 33 كيلووات/45 حصان، ويولد عزم دوران أقصى 125 نيوتن متر، ويتم إمداد المحرك بالطاقة الكهربائية عن طريق بطارية سعة 26.8 كيلووات/ساعة.

وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة 225 كلم وتصل السرعة القصوى لسيارة داتشا الكهربائية الجديدة إلى 125 كلم/ساعة، وتمتاز السيارة الكهربائية الجديدة بباقة التجهيزات البرتقالية، من خلال بعض اللمسات التصميمية باللون البرتقالي الزاهي، كما يتوافر للسيارة الجديدة باقة من الجنوط الفولاذية أو الجنوط المصنوعة من معدن خفيف.

وتروج الشركة الرومانية لسيارتها الكهربائية الجديدة من خلال رحابة المقصورة الداخلية، وخاصة للركاب على المقعد الخلفي، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 300 لتر، والتي يمكن زيادتها إلى 600 لتر عند طي مساند ظهر المقعد الخلفي.

وتشمل باقة التجهيزات القياسية لسيارة داتشا Spring Electric الجديدة على نوافذ كهربائية وشاشة رقمية قياس 3.5 بوصة بين العدادات الرقمية المستديرة، لعرض المعلومات الإضافية، ويمكن لقائد السيارة تفعيل المساعد الصوتي من أندرويد أو أبل بضغطة زر على المقود متعدد الوظائف، وتضم باقة التجهيزات الاختيارية مكيف هواء يدوي ونظام ملتيميديا بشاشة قياس 7 بوصة ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائيا.

وأعلنت شركة داتشا أنه يمكن حجز السيارة الكهربائية Spring Electric الجديدة بدءا من ربيع 2021، على أن يتم تسليمها للعملاء خلال النصف الثاني من العام المقبل، وعلى الرغم من تأكيد الشركة الرومانية على أن سيارتها الكهربائية الجديدة ستكون أرخص سيارة كهربائية في الأسواق، إلا أنها لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن الأسعار المتوقعة.

فيديو قد يعجبك: