إعلان

فولكس فاجن تعتزم استثمار عشرات المليارات من اليورو رغم جائحة "كورونا"

03:15 م الخميس 01 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتزم مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الرقمية للسيارات، رغم تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة السيارات.

وقال هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن خلال الجمعية العمومية الافتراضية للشركة إن "إعادة هيكلة الشركة لن تتباطأ نتيجة فيروس كورونا وإنما ستتسارع".

وتعتزم فولكس فاجن استثمار 14 مليار يورو (4ر16 مليار دولار) في تطوير التشغيل الرقمي والسيارات ذاتية القيادة بحلول 2024.

علاوة على ذلك تعتزم فولكس فاجن استثمار 33 مليار يورو في قطاع السيارات الكهربائية بحلول 2024، حيث تستهدف أن تكون أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم.

وتؤكد خطط الشركة الألمانية أهمية السوق الصينية، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، في تطور صناعة السيارات الكهربائية.

وقال ديس إن "السيارات الكهربائية ستقود النمو في سوق السيارات الصينية خلال العقد الحالي".

كانت فولكس فاجن قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها استثمار 15 مليار يورو أو أكثر في الصين خلال الفترة من 2020 إلى 2024، في إطار توسعها في مجال السيارات الكهربائية.

في الوقت نفسه شدد ديس على أهمية التحول الرقمي بالنسبة لقطاع السيارات ولمجموعته.

وقال ديس للجمعية العمومية الافتراضية في برلين إن التحول في تقنية المحركات هو الطريق الأسهل الذي يتعين على الشركات التقليدية المصنعة للسيارات أن تسلكه، مضيفا أن الأمر :" سيصل إلى حد أبعد من ذلك بكثير عندما تتطور السيارة في السنوات المقبلة لتتحول إلى جهاز تنقل متصل بالشبكة الإلكترونية بشكل كامل".

ورأى ديس أن فولكس فاجن لا يجب أن تكون قادرة على تقديم وسائل نقل وحسب بل كذلك أن تقدم العقل الذي يوجه السيارة بأمان باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتابع أنه من أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن تتحول فولكس فاجن إلى شركة رقمية.

وأعرب ديس عن اعتقاده بأن بداية السيارة الجديدة آي دي.3 تمثل باعثا للأمل وذلك في إشارة إلى مستقبل فولكس فاجن وتحقيق أهداف المناخ في اتفاقية باريس، ولفت إلى أن الشركة لديها في الوقت الراهن أكثر من 30 ألف طلب للسيارة الكهربائية الكاملة.

ويأمل ديس في تنامي المعروض من الشركة من السيارات الكهربائية مع انضمام السيارة الرياضية المدمجة آي دي.4 التي أزاحت فولكس فاجن الستار عنها على مواقع الإنترنت في الأسبوع الماضي لتضاف إلى عائلة سيارات آي دي.

ومن المنتظر أن يتم بيع نصف مليون سيارة من هذا الموديل بحلول 2025.

وقال ديس إنه يرى أن فولكس فاجن مستعدة بشكل أفضل من منافسيها للتشديد المتوقع للأهداف الخاصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون " ومن أجل دعم الاتفاق الأخضر للمفوضية الأوروبية يجب أن يتم مرة أخرى تعزيز الجهود الرامية إلى إعادة هيكلة سلسلة القيمة المضافة".

فيديو قد يعجبك: