إعلان

رئيس فولكس فاجن يدعو للتخلي عن الفحم والاعتماد على السيارات الكهربائية

11:23 ص الثلاثاء 28 يناير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

اقترح رئيس شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات التنسيق بين دول الاتحاد الأوروبي من أجل وضع خطة للتخلي عن الفحم داخل الاتحاد وإنشاء المزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية.

وقال هِربَرت ديس، مساء الاثنين في بروكسل: "نحتاج خطة أوروبية للتخلي عن الفحم، تتضمن تواريخ ملزمة لكل بلد عضو بالاتحاد.. وإلا لن تكون أمامنا فرصة لتحقيق أهدافنا الخاصة بالمناخ".

ورأى ديس أن انطلاق محطة طاقة جديدة تعمل بالفحم في ألمانيا رغم الخطط الألمانية للتخلي عن الفحم "مقلق للغاية"، مشيرا بذلك على ما يبدو إلى مفاعل الطاقة داتلن 4 بولاية شمال الراين فيستفاليا، غرب ألمانيا.

وكان ديس قد طالب مؤخرا، خلال مشاركته في منتدى دافوس العالمي للاقتصاد، بوضع سعر أعلى بكثير عما هو عليه الآن لعوادم ثاني أكسيد الكربون، وها هو ذا يطالب الآن بتوسيع تجارة غازات الاحتباس الحراري الأوروبية، مؤكدا على ضرورة أن يمتلك الأوروبيون "شجاعة أكثر" من أجل تحقيق ذلك، وأضاف: "أعتقد أن 100 يورو لكل طن من الغازات الاحتباسية ليس أمرا شائنا".

يشار إلى أن الحكومة الألمانية تستهدف تحديد 25 يورو للطن، بدءا من العام المقبل.

كما طالب ديس بتوسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية في أوروبا، وقال إنه من الضروري أن تكون هناك أهداف ملزمة بشأن التوسع في هذه الشبكة، لكل دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

ورأى رئيس فولكس فاجن أن على الاتحاد الأوروبي أن يساعد الدول التي تجتهد للحاق بركب الدول المتقدمة، في مجال السيارات الكهربائية والبنية التحتية الخاصة بهذه السيارات، وقال: "نحتاج لخطة أوروبية شاملة للسيارات الكهربائية".

فيديو قد يعجبك: