تراجع أسعار 15 سيارة SUV جديدة حتى 100 ألف جنيه في يناير

03:22 م السبت 25 يناير 2020
تراجع أسعار 15 سيارة SUV جديدة حتى 100 ألف جنيه في يناير

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أعلن عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية، عن تخفيض أسعار بعض الطرازات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، منذ مطلع يناير 2020 الجاري.

وتراوحت معدلات التخفيض التي طالت سيارات موديلات 2019 و2020 و تنتمي إلى علامات تجارية صينية وأمريكية وأوروبية وكورية بين 10.000 وحتى 100.000 جنيه.

ويواكب الإعلان عن التخفيضات، دخول اتفاقية إعفاء السيارات التركية من الجمارك. وبالرغم من عدم تمتع أي من تلك السيارات بالإعفاء الجمركي، إلا أن التخفيضات بحسب خبراء ترجع إلى رغبة الوكلاء في الحفاظ على التنافسية، إضافة إلى تصريف المخزون المتبقي من طرازات 2019.

وتوقع خبراء أن تستمر انخفاضات الأسعار في ظل التراجع المتواصل للنقد الأجنبي أمام الجنيه المصري، حيث يعد هو العامل الرئيسي المتحكم في ارتفاع وانخفاض السلع.

قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن المعاملات المالية بين المصدرين والمستوردين تتم من خلال العملة الأجنبيه سواء الدولار أو اليورو، ولذلك فإن استمرار تراجع الدولار ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويصب في صالح المستهلك.

وأضاف سعد في تصريح لـ"مصراوي" أن وكلاء السيارات يعدلون أسعارهم وفقًا لأسعار الدولار تزامنًا مع الدورات الاستيرادية التي تصل إلى ثلاثة أشهر.

واتفق علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في الرأي، إذ أكد أن الانخفاضات التي يعلن عنها وكلاء من حين لآخر السبب الرئيسي وراءها تغير أسعار الدولار في مقابل الجنيه.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على السيارات التي تراجعت أسعارها:

الأخبار المتعلقة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان