وصلت لـ"100 ألف جنيه".. موجة تخفيضات يناير تعصف بأسعار 23 سيارة

02:23 م الثلاثاء 21 يناير 2020
وصلت لـ"100 ألف جنيه".. موجة تخفيضات يناير تعصف بأسعار 23 سيارة

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أعلن عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر خلال شهر يناير الجاري، عن تخيفضات بأسعار 23 طرازًا جديدًا بنسب متفاونة تراوحت بين 3.000 وحتى 100.000 جنيه.

وتزامن الإعلان عن تخفيضات الأسعار التي طالت سيارات تنتمي لعلامات تجارية يابانية وروسية وإيطالية وماليزية وكوروية وأمريكية وصينية وألمانية، مع دخول اتفاقية إعفاء السيارات التركية من الجمارك حيز النفاذ.

ولم تكن السيارات التي باتت تتمتع بإعفاء كامل من الرسوم الجمركية كونها يتم استيرادها من تركيا وحدها التي تراجعت أسعارها، إذ انخفضت أسعار عدد من الطرازات الأخرى، ذلك لرغبة خبراء في الحفاظ على تنافسيتها بالسوق.

وتوقع خبراء أن تستمر انخفاضات الأسعار في ظل التراجع المتواصل للنقد الأجنبي أمام الجنيه المصري، حيث يعد هو العامل الرئيسي المتحكم في ارتفاع وانخفاض السلع.

قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن المعاملات المالية بين المصدرين والمستوردين تتم من خلال العملة الأجنبيه سواء الدولار أو اليورو، ولذلك فإن استمرار تراجع الدولار ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويصب في صالح المستهلك.

وأضاف سعد في تصريح لـ"مصراوي" أن وكلاء السيارات يعدلون أسعارهم وفقًا لأسعار الدولار تزامنًا مع الدورات الاستيرادية التي تصل إلى ثلاثة أشهر.

واتفق علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في الرأي، إذ أكد أن الانخفاضات التي يعلن عنها وكلاء من حين لآخر السبب الرئيسي وراءها تغير أسعار الدولار في مقابل الجنيه.

ويمكن من خلال الجراف التفاعلي التالي التعرف على السيارات التي انخفضت أسعارها:

إعلان

إعلان