بـ160 ألف جنيه.. "رافون" الأوزبكية تطلق موديلًا رخيصا ينافس "لادا" الروسية

01:21 م الإثنين 13 يناير 2020

كتب - محمد جمال:

تعتزم شركة "رافون" الأوزبكية تجديد أسطول سياراتها وإطلاق موديل منخفض الثمن من شأنه منافسة "لادا" الروسية والموديلات الكورية الجنوبية في سوق رابطة الدول المستقلة.

وقال مدير مصنع "أوزافتوسانوات" الأوزبكي، شهرت ميرساموكوف، إن الموديل الجديد يتوقع أن يتمتع بشعبية فائقة في السوق الروسية التي تسودها حاليا ماركات مثل "لادا فيستا" الروسية و"كيا ريو" و"هيونداي سولاريس" الكوريتان الجنوبيتان.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإن سعر السيارة المنخفض الذي يقدر بـ16200 دولار (256 ألف جنيه مصري) تقريبًا سيساعدها في الانتشار بالأسواق.

أما السعر الأولي لأبسط موديل فإنه يبدأ، حسب ميرساموكوف، من 10 آلاف دولار، أى ما يعادل 160 ألف جنيه، والمقصود بالأمر هو سيدان Chevrolet Onix الأوروبية التي تنتجها رافون بالتعاون مع شركاء أجانب.

وأوضح ميرساموكوف :"موديلنا بسعره الذي يتراوح بين 10 آلاف و16 ألف دولار لا تقل مواصفاته التقنية عن مواصفات منافساتها، أما تصميم وديكور الصالون فإنهما يتفوقان عليها".

ومضى قائلا إن "لادا فيستا" و"هونداي سولاريس" تمكنتا من احتلال السوق الروسية بفضل تطبيق وظائف جديدة مثل نظام ملتيميديا ونظامي السيطرة على السرعة والمناخ داخل الصالون، ويبدو أن سيدان "رافون" (Chevrolet Onix) ستتبع الاستراتيجية نفسها.

يذكر أن Chevrolet Onix السيدان كانت في السابق معدة للتصدير إلى أسواق دول أمريكا اللاتينية والصين، ثم اتخذ قرار بإعادة توجيهها إلى السوق الروسية.

إعلان

إعلان