إعلان

مع استمرار تراجع قيمتها.. جيلي الصينية تعتزم شراء حصة من أستون مارتن البريطانية

01:26 م السبت 11 يناير 2020

أستون مارتن - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة صناعة السيارات الصينية "شيجيانج جيلي هولدنج جروب" تجري محادثات مع الإدارة والمستثمرين في شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة بشأن شراء حصة من الأخيرة.

وارتفع سعر سهم أستون مارتن بأكثر من 20%، وزاد حجم التداول بنسبة 13% خلال تعاملات الجمعة ليصل إلى 460 بنس لكل سهم. وكان سهم الشركة قد فقد حوالي ثلثي قيمته خلال العام الماضي.

كانت أستون مارتن قد ذكرت في الشهر الماضي أنها تجري محادثات مع مستثمرين محتملين، قبل أن تزداد حدة أزمتها المالية خلال الأسبوع الحالي بعد الإعلان عن تراجع أرباحها بشدة في أول عام لها كشركة مسجلة في البورصة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

من ناحيتها ذكرت صحيفة فايننشيال تايمز البريطانية أن جيلي تجرى فحصا نافيا للجهالة للشركة البريطانية، مضيفة أنه من المحتمل أن تسفر المحادثات ايضا عن إقامة شراكة فنية بين الشركتين.

وإلى جانب تراجع أرباحها، تواجه أستون مارتن احتمال طرح سندات جديدة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة مما سيرفع إجمالي الديون إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني، حيث من المتوقع أن تكون هذه السندات بدون ضمانات مما يعني ارتفاع سعر العائد عليها.

فيديو قد يعجبك: