إعلان

هكذا يعتزم الاتحاد الأوروبي التحكم في سرعة السيارات بحلول عام 2022

02:14 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلن الاتحاد الأوروبي عن خطة مستقبلية لتزويد جميع السيارات المباعة في أوروبا بتكنولوجيا للحد من السرعات الزائدة، ذلك بعد سلسلة من الحوادث القاتلة الناتجة عن السرعة العشوائية أثناء القيادة.

ومن المقرر بحسب مسئولي المفوضية الأوروبية أن تلتزم الشركات التي تقدم سياراتها بأسواق الدول الأعضاء بالاتحاد بتكنولوجيات التحكم في سرعات بحلول عام 2022.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أكد عدد من شركات صناعة السيارات أن التقنية الجديدة بسيطة التركيب، وأشاروا أن بعض عناصر تلك التقنية موجود بالفعل في السيارات الجديدة المتوفرة بالأسواق.

وعلى الرغم من اشتراطات السلامة الصارمة في دول الاتحاد الأوروبي فإن أرقام حوادث المرور القاتلة لم تتغير منذ عام 2012، الأمر الذي دعا المفوضية الأوروبية لاقتراح إجراءات جديدة للحد من الحوادث.

وتعمل محددات السرعة المزمع استخدامها على مراقبة سرعة السيارة ومقارنتها بالسرعات القصوى المحددة للشوارع وتحذر السائق إذا تخطى السرعة القانونية، وفي حالة عدم الاستجابة تقطع أدوات المراقبة قدرة المحرك لخفض سرعة السيارة، كما يمكن تعطيل النظام مؤقتا بالضغط الشديد على بدال السرعة في حالات تخطي سيارات أخرى على الطريق.

فيديو قد يعجبك: