إعلان

مضمار مونزا يستضيف سباقات فورمولا-1 حتى 2024

04:44 م الخميس 05 سبتمبر 2019

مضمار مونزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جمال

أكد منظمو سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا-1، أمس الأربعاء، أن سباق الجائزة الكبرى الإيطالي سيتم تنظيمه على مضمار "مونزا" حتى على الأقل 2024، وذلك على هامش احتفالية مرور 90 عاما على فيراري.

وقال تشيس كاري رئيس فورمولا 1 للصحفيين بعد الظهور على المسرح بجوار انجيلو ستيتشي دامياني رئيس نادي السيارات في إيطاليا وممثلي حلبة مونزا ”السعادة لا تسعنا“.

وأضاف المسؤول الأمريكي ”مونزا واحدة من أبرز حلبات فورمولا 1.

ووفقَا لموقع رويترز بالعربي، فقد جاءت احتفالات فيراري كدليل على المكانة التاريخية لمونزا ”الحلبة الساحرة“ بكونها معبد رياضة المحركات الإيطالية.

ورفعت الجماهير علما هائلا لفيراري مع حضور شارل لوكلير، الفائز بسباق بلجيكا الأحد الماضي، وسيباستيان فيتل بالإضافة إلى سيارات الفريق عبر الأجيال.

وتلقى ماريو أندريتي، بطل العالم 1978 مع لوتس، تحية الجماهير والتقط الصور بالإضافة إلى وجود السائق الفرنسي الأسطورة آلان بروست.

وتذكر الفنيون السابقون، والذي ضم إنزو فيراري مؤسس الشركة الراحل بعضهم، أيام المجد.

وتواجد دائما سباق الجائزة الكبرى الإيطالي منذ أن بدأت بطولة العالم في 1950، وأقيم السباق في مونزا كل عام باستثناء في 1980 أقيم في إيمولا.

ويعد مضمار مونزا، المعروف بـ"معبد السرعة" ، واحدا من اسرع مضمارات التسابق في العالم ومن المعروف أن المشجعين يدعمون بتعصب فريق فيراري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان