إعلان

تحالف هيونداى و "H2 Energy" لإنتاج سيارات صديقة للبيئة

12:35 م الخميس 26 سبتمبر 2019

هيونداى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب ا):

أكدت شركة "هيونداي موتور"، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إطلاق شراكتها مع شركة الهيدروجين السويسرية "H2 Energy"، رسميا في إطار سعيها لتعزيز وجودها في سوق أوروبا للسيارات التجارية الصديقة للبيئة.

وأشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إلى أن الشراكة الجديدة تأتي في شكل شركة مشتركة تحمل اسم "هيونداي هيدروجين موبيليتي"، والتي تم الإعلان عن تأسيسها رسميا في مدينة "جوسجن" السويسرية.

كانت هيونداي موتور و"إتش2 إنيرجي" وقعتا اتفاقية لإنشاء شركة مشتركة في إبريل الماضي، حيث تستهدف الشركة الجديدة بيع 1600 شاحنة تعمل بخلايا الوقود والهيدروجين في سويسرا ودول أوروبية أخرى بحلول 2025.

وقالت "هيونداي موتور" إنه في خطوة أولى، وقعت "هيونداي هيدروجين موبيليتي" مع "هايدرو سبايدر"، وهي شركة مشتركة بين "إتش تو إنيرجي" و"ألبيك" و"ليندا"، لتشغيل محطة للطاقة الكهرومائية في سويسرا لإنتاج الهيدروجين.

وقال "لي إن-تشول"، رئيس قسم المركبات التجارية في "هيونداي موتور" إنه من خلال هذه الشراكة بين "هيونداي هيدروجين موبيليتي" و"هايدرو سبايدر"، ستقدم "هيونداي موتور" شاحناتها الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود.

فيديو قد يعجبك: