إعلان

نيسان توقع اتفاقية لتخزين طاقات سياراتها الكهربائية بشبكة الكهرباء الأوروبية

04:50 م الأحد 22 سبتمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

وقعت شركة نيسان العالمية اتفاقية تعاون مع EDF Group للعمل على تكامل شبكات شحن السيارات الكهربائية، خاصة من خلال الشحن الذكي للسيارات في أوروبا، وتطبق الاتفاقية في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا.

وتركز الاتفاقية في الأساس على حلول الشحن الذكية -من السيارة للشبكة- أو " Vehicle to Grid" من خلال الجمع بين التكنولوجيات التي طورتها وقادتها الشركتين، ويشير الشحن الذكي إلى التكنولوجيات التي تحسن شحن وتفريغ بطاريات السيارات الكهربائية بأسلوب يتسم بالكفاءة وبانخفاض التكاليف.

وتتضمن الاتفاقية قيام نيسان ببيع السيارات الكهربائية التي تعمل بنظام شحن من السيارة للشبكة أو V2G، بينما تعمل EDF Group على توفير حلول الشحن الملائمة لتلك السيارات والخدمات المتعلقة بذلك.

وتشمل أساسيات نيسان لتقنيات التنقل الذكي، Nissan Intelligent Mobility، إدماج السيارات الكهربائية في المجتمع باتباع تكنولوجيات شحن السيارة للشبكة V2G، وهو الأمر الذي يتحقق منه فوائد كبيرة لشبكات الشحن الكهربائي ويفتح الآفاق للمزيد من المكاسب لهذا المجال، مع ازدياد عدد السائقين الذين يعتمدون على السيارات الكهربائية.

كانت نيسان أعلنت في وقت سابق أنها حققة مبيعات قياسية في أوروبا العام الماضي من خلال موديلاتها الكهربائية الأشهر نيسان LEAF ونيسان E-NV200.

تأتي هذه الاتفاقية بعد عام من توقيع كل من شركة نيسان العالمية وEDF group اتفاقية للتعاون في المملكة المتحدة، لتنسيق الجهود والتعاون في مجالات السيارات الكهربائية والشحن الذكي والبطاريات المعاد استخدامها وتخزين الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك: