إعلان

نظرة على ابتكارات الشركات المغذية لصناعة السيارات في فرانكفورت 2019

11:46 ص السبت 21 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

استغلت الشركات المغذية لصناعة السيارات فرصة انعقاد معرض فرانكفورت الدولي والممتد حتى 22 من سبتمبر الجاري لتُسلط الأضواء على أحدث ابتكاراتها التقنية، التي تستشرف المستقبل، كقُمرة قيادة ثلاثية الأبعاد 3D وإطارات ذكية تتولى بنفسها ضبط ضغط الهواء.

وكشفت شركة زد إف الألمانية عن قُمرة القيادة “Safe Human Intercation Cockpit”، التي تم تطويرها مع شركة فاورسيا الفرنسية؛ حيث تدعم المستشعرات ونظم المعلومات قائد السيارة حتى عند القيادة بشكل آلي، على سبيل المثال يطلب النظام من قائد السيارة تولي توجيه المقود مرة أخرى.

قُمرة قيادة 3D

وكشفت شركة بوش عن قُمرة قيادة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D لإبراز الإشارات التحذيرية على سبيل المثال بشكل أكثر وضوحا. وتخطط بوش لتقديم هذه التقنية بشكل قياسي بحلول عام 2021.

كما كشفت بوش عن نظام يقوم بإجراء تصوير ومسح لحالة الركاب لتسجيل وضعية الرأس واتجاه النظر وعملية الرَمش المتكرر. ومن شأن هذا النظام رفع معايير السلامة؛ حيث تعمل البيانات المرصودة على تحذير السائق من التعب وعدم تركيزه على الطريق.

إطارات ذكية

وكشفت شركة كونتيننتال أيضا عن إطارات ذكية تقوم بإعادة ضخ الهواء إليها أوتوماتيكيا لضبط ضغط الهواء، كما أنها تتعرف على مدى تآكل المداس، فضلا عن قدرتها على الاتصال بشبكة الإنترنت.

وكشفت كونتيننتال عن شاشة مبتكرة تمتد عبر عرض السيارة بالكامل. وعندما يتولى قائد السيارة عملية القيادة بنفسه، فلن تظهر على الشاشة سوى معلومات القيادة الهامة كالسرعة أو المسار. وللحد من تشتيت الانتباه لا تظهر بعض عناصر التحكم إلا عند اقتراب الأصابع من الشاشة.

وعند الانتقال لوضع القيادة الآلي تُضاعف الشاشة مساحتها لينصب التركيز الآن على الترفيه بدلا من المعلومات، وذلك لمشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى مع تعتيم النوافذ الزجاجية أوتوماتيكيا. واستغلت كونتننينتال الأسطح الداخلية كي يصدح الصوت بجودة عالية.

قُمرة القيادة المستقبلية

وقد كشفت كل من هيلا الألمانية وفاورسيا الفرنسية عن قُمرة القيادة المستقبلية “Cockpit of the Future”، والتي تشير إلى تغيير وضع القيادة بين الآلي والعادي عبر التأثيرات الضوئية والموسيقى.

وإذا انتقلت السيارة إلى وضع القيادة الآلي فإن المقود يرجع إلى لوحة القيادة، ويتم تحويل المقعد إلى وضع الاستلقاء، وتكون هذه العملية مصحوبة بموسيقى هادئة، وومضات ضوئية خفيفة.

فيديو قد يعجبك: