• رئيس قطاع التصميم السابق في إنفينيتي اليابانية ينضم إلى كيا الكورية

    03:13 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
    رئيس قطاع التصميم السابق في إنفينيتي اليابانية ينضم إلى كيا الكورية

    كريم حبيب - أرشيفية

    كتب - محمد جمال:

    قررت شركة كيا الكورية جنوبية، تعيين كبير المصممين السابق في شركة إنفينيتي، الكندي ذي الأصول اللبنانية كريم حبيب، نائبًا للرئيس ورئيسًا لقطاع التصميم بها.

    ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، يُتوقع أن يبدأ حبيب عمله في الشركة الكورية الجنوبية بداية من شهر أكتوبر المقبل، ذلك بمركز التصميم الرئيسي في مدينة ناميانج الكورية.

    كانت نيسان اليابانية المالكة لعلامة "إنفينيتي" التجارية للسيارات الفاخرة، قد أعلنت في الشهر الماضي أن حبيب الذي انضم للشركة في عام 2017 قادما من بي إم دبليو سوف يغادرها "بحثا عن فرص جديدة".

    وقال حبيب، إن "شركة كيا" شركة نامية وطموحة وتسير في طريق التطور والتحول الكهربائي، مضيفًا أنه يرحب بالانضمام إليها والعمل معها لمواجهة تحديات وفرص المستقبل.

    شغل حبيب قبل الانضامام إلى كيا عدد من المناصب القيادية أبرزها مدير التصميم التنفيذي في إنفينيتي بين عامي 2017 و 2019، في عام 2011 كان رئيس قسم التصميم الخارجي في BMW وبعد عام تمت ترقيته إلى منصب رئيس قسم التصميم، كما عمل حبيب أيضًا في دايملر من 2009 إلى 2011 كمدير أول للتصميم المتقدم، لكنه بدأ مسيرته المهنية في BMW في عام 1998.

    ومن أبرز السيارات التي كان مسؤولاً أو شارك في تصميمها بي إم دبليو X3 و X6 و Gran-Coupe و 6 Series و 6 Series السابقة و 6 X و Concept و Concept CS و CSL Homage، إضافة إلى عدد من الموديلات الذكية وغيرها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان