إعلان

مركبات صغيرة تغزو شوارع سويسرا.. والشرطة لا تعلم عنها شيئًا

08:33 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

بعد السكوتر والدراجات الإلكترونية، ظهر خلال الآونة الأخيرة في مدينة "بيل" السويسرية استئجار ما يسمى "بالمركبات الكهربائية الخفيفة"، دون علم من الحكومة السويسرية، اتضح فيما بعد أن من يقف وراء هذا العرض شركة من مدينة بيل/ بيان، .

وظهرت حالة من الجدل إبان ظهور تلك المركبات الصغيرة التي تحسب على "وسائل النقل الذكية"، حيث يرى البعض أنها أمر مزعج بشدة كونها تعرقل حركة السير، وعدم وجود مواقف محددة وكافية مما يسبب الشعور بعدم الأمان على الطرق العامة.

في حين يرى آخرون أنه من خلال "وسائل النقل الصغيرة جداً" فرصة في إحداث ثورة في حركة المرور في المناطق الحضرية، وفى ظل وجود تلك الحالة من الجدل، تحاول المدن إيجاد طريقة للتعامل مع كل عرض جديد من هذا النوع.

ووفقًا لموقع swissinfo التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، فأنه على الرغم من تواجد ثلاثة عشر مركبة متواجدة في مدينتي زيورخ وبيل/ بيان، فإن إدارة المرور في مدينة زيورخ والخدمة الإعلامية لشرطة المدينة لا تعرف عن وجود مثل هذه المركبات الصغيرة جداً في المدينة.

ووفقًا لتطبيق شركة إنوو (Enuu) من بيل، فتوجد حاليًا في سويسرا ثلاثة عشر مركبة متواجدة في مدينتي زيورخ وبيل/ بيان، أمّا في بازل رابط خارجي فمن المخطط له أن تبدأ هذه المركبات في الانتشار في المدينة ابتداء من الخريف المقبل، وذلك برعاية رسمية من المدينة رابط خارجي نفسها.

ومن المتوقع أن تشكل هذه المركبات الكهربائية الصغيرة جداً خطراً على الطرقات وممرات الدراجات وممرات المشاة، ولكن ليس على الرصيف. وعلاوة على ذلك، قد يسمح لهذه المركبات بالتوقف على الأرصفة العريضة وعلى الأماكن المخصصة لوقوف الدراجات والدراجات النارية.

فيديو قد يعجبك: