بوجاتي تكشف عن "Chiron +300" أسرع سيارة في العالم.. فيديو وصور

02:22 م الأحد 15 سبتمبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

كشفت شركة بوجاتي الفرنسية لصناعة السيارات الرياضية عن أيقونتها "Chiron Super Sport +300" الجديدة، والتي تعد أسرع سيارة في العالم.

ونشرت القناة الرسمية للشركة الفرنسية عبر موقع تبادل الملفات "يوتيوب" تجربة تسارع بوجاتي Chiron الجديدة على مضمار (إيهرا ليساين) في ألمانيا، ونجحت في الوصول إلى سرعة 490 كيلومترًا في الساعة.

ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي فإن وصول سيارة بوجاتي الخارقة الجديدة إلى سرعة تناهر الـ500 كيلومترًا بالساعة يضعها في صدارة السيارة الأسرع بالعالم دون منازع.

وبحسب الشركة المصنعة يقتصر إنتاج سيارة "Chiron Super Sport +300" الجديدة على ثلاثين نسخة فقط وسيتم بيعها لعملاء بوجاتي بنفس تصميم النسخة الاختبارية التي تتميز بلمسات الكربون الأسود والخطوط البرتقالية.

وقال الرئيس التنفيذي لبوجاتي ستيفان وينكلمان، إن السيارة الأسرع في العالم تعتمد على سواعد محرك 16 سلندر على شكل حرف W ذي اسطوانات سعة 8 لترات، و4 شواحن توربينية، وقدرة تصل إلى 1.578 حصان،

وأضاف وينكلمان أن السيارة تعمل بدفع كلي للعجلات، كما تم تزويدها بعلبة سرعات 7من مراحل، مزدوج الدبرياج (معشق السرعات)، بينما تبلغ السرعة التي سيحصل عليها العملاء 440 كلم/س.

ومن المقرر بحسب موقع "Netcarshow" المتخصص في موضوعات السيارات أن يبدأ تسليم السيارة للعملاء الثلاثون في منتصف عام 2021، وذلك بسعر رسمي يبلغ 3.5 مليون يورو (63 مليونًا و670 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

إعلان

إعلان

إعلان