إعلان

مبيعات بي إم دبليو ترتفع إلى نحو 158 ألف سيارة خلال الشهر الماضي‎

12:27 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

واصلت شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات الفارهة، الاستفادة من قوة مبيعات السيارات الرياضية رباعية الدفع (إس يو في) في الشهر الماضي.

وأعلنت الشركة الألمانية، في ميونخ أمس الاثنين، أن مبيعاتها من سيارات العلامة المركزية (بي إم دبليو) وصلت في أغسطس الماضي إلى 157 ألف و889 سيارة بارتفاع بنسبة 4.1 % مقارنة بنفس الشهر من 2018.

وعزت الشركة ارتفاع المبيعات بشكل خاص إلى ارتفاع مبيعات موديلات السيارات الرياضية رباعية الدفع التي زادت مبيعاتها بمقدار الثلث مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي.

من جانبه، قال بيتر نوتا، مدير التسويق في بي إم دبليو :" موديلات إكس الجديدة لدينا محبوبة للغاية من العملاء" وقد شكلت مبيعات سيارات الـ(إس يو في) ما يقرب من نصف إجمالي مبيعات بي إم دبليو.

ووصلت نسبة الارتفاع في مبيعات الشركة في الصين إلى أكثر من 10%، غير أن مبيعات السيارات الكهربائية سجلت تعثرا في الوقت الراهن إذ تراجعت في الشهر الماضي بنسبة 7% وبلغ إجمالي مبيعات هذه السيارات في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 80 ألف و526 سيارة بتراجع بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي مبيعات سيارات العلامة المركزية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 1.39 مليون سيارة بزيادة بنسبة 1.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بذلك تمكنت بي إم دبليو من تقليص الفجوة بينها وبين منافستها مرسيدس بنز المملوكة لمجموعة دايملر، إذ وصلت مبيعات مرسيدس في الأشهر الثمانية من 2019 إلى 1.50 مليون سيارة بتراجع بنسبة 0.7%.

ووصلت مبيعات أودي المملوكة لمجموعة فولكسفاجن في نفس الفترة إلى 1.21 مليون سيارة لتسجل تراجعا ملحوظا مقارنة بمنافستيها.

فيديو قد يعجبك: