إعلان

الصين تعتزم إعفاء جميع سيارات "تيسلا" الأمريكية من ضريبة الشراء

01:21 م الأحد 01 سبتمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (وكالات):

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في موقعها على الإنترنت إن ستعفي السيارات الكهربائية التي تنتجها شركة تيسلا من الضريبة على المشتريات، ما رفع من أسهم الشركة الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء فإن الصين تفرض في الوقت الحالي ضريبة على المشتريات بنسبة 10 بالمئة على بيع كل مركبة. ويمكن لهذه الخطوة أن تقلل تكلفة شراء سيارة تيسلا بما يصل إلى 13.957 دولارا (231.500 جنيه مصري) تقريبًا وفقا لتدوينة على حساب تيسلا بموقع "وي تشات" للتواصل الاجتماعي.

وتم إدراج 16 طرازا، هى جميع سيارات تيسلا المباعة في الصين، في الوثيقة التي أصدرتها الوزارة بما في ذلك نماذج إس وإكس و3 . ولم يعلن عن سبب لقرار إعفاء السيارات من الضريبة على المشتريات.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية عن المحلل في نورد إل بي، فرانك شفوبي، قوله إن هذا (الإعفاء الضريبي) سيكون أمرا رائعا بالنسبة لتسلا خاصة وأن الصين هي السوق الأكثر أهمية للشركة لتحقيق أرباح.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه تيسلا عن المبيعات في كل بلد، فإن شركة الاستشارات إل إم سي أوتوموتيف تقدر مبيعات تيسلا في الصين بما يصل إلى 23678 مركبة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، أي نحو ضعفي عدد السيارات التي باعتها قبل عام.

وتتيح الصين فرصا كثيرة للشركة التي يقودها رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك لكونها أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وتقوم تيسلا بالفعل ببناء مصنع في شنغهاي، هو أول مصنع للشركة في الخارج، والذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 250 ألف مركبة بعد حساب إنتاج الطراز واي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان