إعلان

كيا الكورية تدرس تحويل أيقونتها "ريو" إلى سيارة دفع رباعي

12:21 م الإثنين 26 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تدرس شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية، الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، إمكانية إنتاج سيارة جديدة بنظام الدفع الرباعي يتم بناؤها على منصة سيارة "Rio" الشهيرة.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي فإن الشركة الكورية عبر فرعها الأوروبي ترى أن تقديم نسخة رباعية الدفع من ريو سيرفع معدل الإقبال على هذه النوعية من سيارات كيا.

وقال رئيس إدارة التخطيط بفرع كيا في أوروبا، دافيد لابروس، إن الشركة تبحث مدى إمكانية الإبقاء على السيارات الكروس أوفر المتاحة حاليًا دون تغيير أو تعديل بعضها للعمل بالكهرباء أو الطاقة المزدوجة "الهجينة".

من جانبه أكد مدير مبيعات كيا، إميليو أريرا، إن إنتاج جيل أكثر حداثة من "ريو" وتحويلها إلى رياضية ذات دفع رباعي، سيتيح للشركة إحلالها بالسيارة Stonic رباعية الدفع الصغيرة.

كانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت منذ أشهر عن توفير سيارة ريو X Line كروس أوفر في الأسواق الروسية لتكون بديلًا للنسخة الهاتشباك التقليدية من السيارة.

في السوق المصري تتوفر سيارة كيا ريو بأحد خيارين الأول سيدان صغيرة الحجم وتبدأ أسعارها من 285.000 حتى 340.000 جنيه، والثاني هاتشباك بأسعار رسمية تبدأ من 269.000 جنيه وحتى 309.900 جنيه.

فيديو قد يعجبك: