السيارات x أسبوع| البافارية تقدم بي إم دبليو X4 الجديدة.. والمصنعين تكشف سبب تراجع السيارات المحلية

07:11 م الأربعاء 14 أغسطس 2019

تعبيرية

0

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع الماضي، إعلان المجموعة البافارية للسيارات وكلاء علامة بي إم دبليو الألمانية عن توافر النسخة الجديدة من X4، فيم كشفت رابطة مصنعي السيارات عن الأسباب وراء تراجع مبيعات السيارات المجمعة محليًا بنسبة وصلت إلى 23% خلال النصف الأول من 2019.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

مصنعي السيارات تكشف أسباب انخفاض مبيعات السيارات المحلية

كشف أحدث تقرير صادر من مجلس معلومات سوق السيارات "أميك، عن انخفاض مبيعات السيارات محلية الصنع في الفترة من أول يناير وحتى آخر يونيو 2019 بنسبة 23% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من 2018.

وعلق خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، على هذا الهبوط: "هناك سبب وحيد وراء التراجع الكبير في المبيعات، وهو إعادة تسعير السيارات الأوربية منذ بداية يناير الجاري، التي تتميز بإعفائها من قيمة الرسوم الجمركية، وبالتالي أصبحت أسعارها متقاربة مع السيارات المجمعة محلياً".

وأوضح سعد في تصريح خاص لموقع "مصراوي" :" عودة مبيعات الصناعة المحلية من جديد مرهون بحجم دعم الدولة لصناعة السيارات المحلية"

وضرب سعد أمثلة لدعم الصناعة المحلية وقال" من بين تشجيع الصناعة المحلية، منح حوافز تشجيعية للمصنعين المحليين، الإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية".

حتى 20 ألف جنيه.. انخفاض أسعار فولكس فاجن "باسات" الجديدة في مصر

أقرت الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف، وكلاء علامة فولكس فاجن الألمانية في مصر، تخفيضات على أسعار فئتين من أيقونتها "باسات" سيدان موديل 2019 بنسب تراوحت بين 10 وحتى 20 ألف جنيه.

يأتي ذلك تزامنًا مع موجة تخفيضات الأسعار التي يشهدها السوق المحلي مؤخرًا ونتج عنها تراجع أسعار العديد من الطرازات التي تنتمي لعلامات تجارية مختلفة، إذ يهدف الوكلاء من خلالها إلى تحريك عجلة المبيعات بالسوق.

وتتوفر فولكس فاجن باسات موديل 2019 بفئاتها المختلفة في الأسواق المصرية بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 125 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، وتقف على جنوط رياضية قياس 17 بوصة.

وفي ظل الأسعار الجديدة أصبح سعر الفئة القياسية من السيارة 440.00 جنيه بدلًا من 460.000 بانخفاض قدره 20.000 جنيه، أما الفئة الثانية فقد تراجعت 10.000 جنيه وبذلك يصبح سعرها 485.000 جنيه بدلًا من 495.000 جنيه.

أما الفئة الثالثة من فولكس فاجن باسات التي تنافس ضمن قطاع السيارات السيدان العائلية الفاخرة، فقد استقر سعرها عند 610.000 جنيه دون تغيير عن أسعار الشهر المنقضي.

وتقدم السيارة الألمانية في الأسواق المصرية بالعديد من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للركاب في الأمام إضافة إلى ستائر هوائية جانبية، ونظام فرامل ABS وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني وفوانيس ضباب أمامية وخلفية ومثبت سرعة وقفل مركزي للأبواب.

كما يتوفر مجموعة من وسائل المساعدة يتصدرها كراسٍ مكسوة بالجلد قابلة للتعديل كهربائيًا، ، ومساند رأس أمامية وخلفية وزر تشغيل وإيقاف المحرك وعجلة قيادة إلكترونية يمكن التحكم بها ومساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار والتحكم في الزجاج بلمسة واحدة ونظام ذكي لركن السيارة.

أما الرفاهية بالمقصورة فهي متنوعة كذلك وأبرزها النظام الصوتي الذي يتكون من 9 سماعات ومشغل MP3/DVD، ومدخل AUX وUSB وبلوتوث، وشاشة تحكم لمسية قياس 8 بوصة ومساند يد أمامية مكيفة وحزام أمان خلفي وكمبيوتر رحلات وفتحة سقف بانورامية "بالفئة الأعلى تجهيزا".

"البافارية" تكشف رسمياً عن اسعار بي ام دابليو" X4" 2020

كشفت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامة BMW الألمانية في مصر، عن توافر سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات X4 موديل 2020 رسمياً.

وقدمت المجموعة البافارية النسخة الجديدة كلياً من X4 ، بسعر رسمي مليون و 390 ألف جنيه.

وتقدم السيارة المجمعة محلياً بمحرك تيربو مكون من 4 سلندرات، سعة 2.0 لتر، بقوة 252 حصان، وعزم أقصي 350 نيوتن متر، ويرتبط محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات .

وتتسارع السيارة من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.3 ثانية، وتستهلك في المتوسط 7.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلي سرعة قصوي 240 كيلومتر في الساعة .

وعززت البافارية أنظمة الأمان بالسيارة ودعمتها بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام التحكم بالفرامل على المنعطفات CBC، نظام المساعدة على تسلق المرتفعات DSC .

وتقف السيارة على عجلات رياضية قياس 19 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية- الشنطة- إلي 525 لتر .

كما قدمت السيارة الجديدة بمقصورة معززة بوسائل الترفيه على رأسها مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً، خاصية التوصيل عن طريق USB، سقف بانورامي ، تكييف هواء أوتوماتيك، شاشة عرض قياس 10.2 بوصة تدعم APPLE CARPLAY..

"هيونداي" تكشف عن التصميم الجديد لـ i10 المتوقع ظهورها بفرانكفورت

تخطط شركة هيونداي لإزاحة الستار عن أيقونتها i10 الجديدة خلال المشاركة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر القادم.

ويوضح الرسم التخطيطي الذي نشرته الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الصغيرة تتميز بملامح رياضية جذابة من خلال فتحات التهوية الضخمة مثلثة الشكل، كما أنها تستعير تصميم شبكة المبرد من إصدارات N الرياضية.

ومن المتوقع أن يعتمد الموديل الأقوى من السيارة على محرك بقوة 100 حصان، وجهزت المجموعة الجيل الثالث من i10 بالعديد من أنظمة السلامة ووظائف الراحة ومساعد الكبح الاضطراري مع وظيفة التعرف على المركبات والمارة، وتزخر السيارة بشكل قياسي بمساعد الحفاظ على حارة السير ومساعد الانتباه.

ولدمج الهواتف الذكية بالسيارة تتوفر أنظمة أبل Carplay وأندرويد Auto، كما يمكن حسب الرغبة تجهيز السيارة بكاميرا الرجوع للخلف ووظيفة الشحن اللاسلكي ومساعد الضوء العالي.

الصين تغزو الأسواق بسيارة DFM 580 "رباعية الدفع" مميزة‎

بدأت الصين الرائدة فى صناعة السيارات طرح سيارة DFM 580 العائلية المميزة، ويتوقع أن تصبح من أكبر المنافسين في أسواق السيارات رباعية الدفع.

ووفقًا لموقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فقد جاءت السيارة DFM 580 الجديدة بهيكل أنيق وانسيابي بطول 468 سم، وعرض 184 سم، وارتفاع 171 سم.

كما أتت DFM 580 الجديدة مزودة بقواعد عجلات تبعد عن بعضها 278 سم، وعجلات بمقاس 17 بوصة، ومصابيح مميزة تعمل بتقنيات LED، وسقف بانورامي غاية فى الروعة متحرك.

وحصلت السيارة على مقصورة داخلية مميزة مزودة بـ 3 صفوف من المقاعد الجلدية المريحة التي تتسع لـ 7 أشخاص، يمكن طي الصف الخلفي منها لزيادة حجم الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى واجهة قيادة متطورة فيها شاشة تعمل باللمس، ونظام مولتيميديا حديث، وأنظمة مراقبة بكاميرات أمامية وخلفية.

وتعمل هذه المركبة بنظامي دفع أمامي ورباعي، ومحركات بسعة 1.8 لتر، وعزم 132 حصانا، تستهلك نحو 7 لترات من الوقود لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وعلب سرعة ميكانيكية بـ 5 مراحل، وأخرى أوتوماتيكية بـ 6 مراحل.

المنصور يرفع أسعار الفئة الأعلى من أوبل "جراند لاند" 10 آلاف جنيه

أقرتشركة المنصور للسياراتالوكيل الحصري لعلامة أوبل الألمانية في مصر، زيادة تصل إلى 10.000 جنيه بأسعار أعلي فئة من سيارتها "جراند لاند" التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

ويقدم وكيل أوبل لعملاء السوق المحلي ثلاث فئات مختلفة التجهيزات والكماليات من "جراند لاند" تعمل جميعًا بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 163 حصان.

واستقرت أسعار الفئة الأولى من "جراند لاند" لتباع بسعر رسمي 450.000 جنيه، كما استقرت أسعار الفئة الثانية عند 485.000 جنيه.

أما الفئة الثالثة الأعلى تجهيزاً من "جراند لاند" فقامت منصور بزيدادتها نحو 10.000 جنيه لتباع بسعر رسمي 530.000 جنيه بدلاً من 520.000 جنيه.

Genesis تستعد لـ إطلاق واحدة من أكثر السيارات رباعية الدفع فخامة‎

تستعد شركة Genesis الكوريةالشهيرة الرائدة فى صناعة السيارات الفارهة لإطلاق مركبة جديدة ستكون واحدة من أكثر السيارات رباعية الدفع فخامة في العالم.

ووفقًا لموقع قناة روسيا اليوم العربي، فنجد أنه من خلال الصور والفيديوهات التى انتشرت لهذه السيارة نلاحظ أنها أتت بهيكل غاية في الأناقة، يميزه شبك من الكروم اللامع لغطاء المحرك، و4 صفوف من المصابيح الأمامية الرقيقة التي تعمل بتقنية LED، والكاميرات التي أتت بدلا من المرايا الجانبية.

أما المقصورة الداخلية لهذه السيارة فقد صممت لتكون غاية في الفخامة، حيث تم اكتساء جميع عناصرها من الجلد والكروم والخشب، كما زودت بمقاعد مريحة تتسع لـ 5 أشخاص، مزودة بخاصية التدليك، ويمكن تسخينها وتبريدها والتحكم بوضعياتها عبر نظام كهربائي خاص.

كما ستطرح هذه السيارة بأنظمة أمان تقيس المسافات بينها وبين الأجسام الأخرى على الطرقات، وتزود بكاميرات أمامية وخلفية، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

وستعمل بمحركات بنزين بسعة 3.3 و3.8 لتر، بعزم 370 و413 حصانا، قادرة على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 6 ثوان.

فولكس فاجن تبدأ طرح الجيل الثالث لأقوي طراز من Touareg رباعية الدفع‎

بدأت "فولكس فاجن" الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات منذ مدة بطرح الجيل الثالث من سيارات Touareg التي يعشقها الملايين من محبي سيارات الدفع الرباعي حول العالم.

ووفقًا لموقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فإنه بالنظر إلى التصميم الخارجي لهذه السيارات نلاحظ أنه اختلف كليا عن تصميم الجيل الذي سبقه من Touareg، وأصبح هيكل السيارة أكثر عصرية بفضل الواجهة الأمامية التي حصلت على شبك عريض لغطاء المبرد مطليا بالكروم اللماع، ومصابيح Matrix LED مميزة مزودة بـ 128 وحدة إنارة صغيرة، ومن الخلف أصبحت هذه المركبات شبيهة بمركبات "أرتيون" وحصلت على جناح هوائي صغير مدمج مع الهيكل.

وبنيت هذه السيارات على منصات MLB Evo المستخدمة في سيارات "Q7" من "أودي"، وحصلت على مقصورة داخلية مزودة بمقاعد جلدية تتسع لـ 7 أشخاص، ذات واجهة قيادة متطورة عليها شاشات تعمل باللمس، كما أتت بصندوق أمتعة خلفي بسعة 810 لترات.

وحصلت Touareg الجديدة على حساسات للضوء والمطر، ونظام مراقبة عبر كاميرات تظهر محيط هيكلها، وأنظمة كهربائية للتحكم بحرارة المقاعد والزجاج والمرايا، ونظام يمنع انزلاقها على المنحدرات والمنعطفات، وأنظمة لتثبيت السرعة أثناء القيادة.

و من المتوقع طرح Touareg الجديدة بعدة أنواع من المحركات، محركات بنزين V6 بسعة 3.0 لتر وعزم 340 حصانا، ومحركات V6 تعمل بالديزل بعزم 286 حصانا.

تراجع مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في أكبر سوق بالعالم لأول مرة منذ عامين

كشفت البيانات الصادرة عن أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم انخفضت بنسبة 4.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، وهو أول هبوط في أكثر من عامين.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء فقد هبطت مبيعاتسيارات الطاقة الجديدةفي الصين إلى 80 ألف وحدة الشهر الماضي. ذلك مقارنة مع نمو بلغ 80 بالمئة في مبيعات تلك المركبات في يونيو.

وقالت جمعية مصنعي السيارات في الصين، الاثنين، إن إجمالي مبيعات السيارات في ثاني أكبر سوق للمركبات في العالم انخفضت 4.3 بالمئة في يوليو، مواصلة التراجع للشهر الثالث عشر على التوالي.

وجاء ذلك في أعقاب انخفاض بلغ 9.6 بالمئة في يونيو وهبوط بنسبة 16.4 بالمئة في مايو وأيضا أول انكماش سنوي العام العام الماضي منذ عقد التسعينات على خلفية تباطؤ النمو الاقتصادي وحرب تجارية مؤلمة مع الولايات المتحدة.

وقال تشن شيخوا الأمين العام المساعد لجمعية مصنعي السيارات: "السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات مركبات الطاقةالجديدة في يوليو هو التحول في السياسات" مشيرا إلى تحرك الصين لخفض الدعم لتلك المركبات الشهر الماضي.

وكانت الجمعية قالت في السابق إنها تتوقع أن تهبط مبيعات السيارات في الصين بنسبة خمسة في المئة على أساس سنوي إلى 26.68 مليون مركبة هذا العام. وقلصت توقعاتها لزيادة في مبيعات مركبات الطاقة الجديدة إلى 1.5 مليون، مقارنة مع توقعات سابقة بلغت 1.6 مليون.

نيسان تطلق الموديل الجديد من "X-Trail"

كشفتشركة نيسانالنقاب عن الموديل الجديد من سيارتها X-Trail، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، بمحركات جديدة وباقة موسعة من الأنظمة المساعدة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل الجديد يتميز من خلال اللمسات التصميمية الجديدة على مصابيح الضوء النهاري، والتعديلات المتطورة على ممتص الصدمات، وتأتي كشافات الضباب بتصميم حاد الزوايا بدلًا من التصميم المستدير، ونالت المصابيح الخلفية أيضًا نصيبًا من الرتوش التصميمة الجديدة.

وأكدت شركة نيسان أنها دعمت الموديل الجديد بباقة متطورة من الأنظمة المساعدة مثل وظيفة تدفئة المقود ونظام الكبح الاضطراري مع وظيفة التعرف على المارة ومنظم مسافة الأمان.

وتتوفر السيارة في موديلين، خماسي وسباعي المقاعد، وتسع ما يصل إلى 1996 لترا من الأمتعة، ويتوفر للسيارة محرك ديزل سعة 1.7 لتر بقوة 150 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، ومحرك بنزين سعة 1.3 لتر بقوة 160 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 تعشيقات.

إعلان