• "وكالة أمريكية": 24% انخفاضًا بمبيعات السيارات في مصر يونيو الماضي

    03:52 م الأربعاء 14 أغسطس 2019
    "وكالة أمريكية": 24% انخفاضًا بمبيعات السيارات في مصر يونيو الماضي

    أرشيفية

    القاهرة - (مصراوي):

    نشرت وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، تقريرًا عن حركة المبيعات بسوق السيارات المصري خلال شهر يونيو الماضي.

    ووفقًا للوكالة الأمريكية فقد بلغ إجمالي السيارات المباعة في مصر خلال يونيو 14.081 وحدة بنسبة تراجع بلغت 24% مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي.

    وأفاد التقرير بأن شيفرولية الأمريكية تصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في مصر متفوقة على هيونداي الكورية الجنوبية، ذلك بعدما بلغت حصتها السوقية 16.7% من إجمالي مبيعات السوق.

    وأثنت فوكاس تو موف على رينو الفرنسية، إذ وصفت أدائها بالسوق المحلي باللافت للنظر بعدما ضاعفت مبيعاتها في يونيو 2019 مقارنة بمبيعاتها خلال الشهر نفسة من 2018.

    ويواجه سوق السيارات المصري تحديات كبيرة منذ أكثر من سبعة أشهر، بسبب إحجام قطاع من المستهلكين عن الشراء وانتشار دعوات مقاطعة وكلاء العلامات التجارية في مصر بزعم مبالغتهم في تسعير السيارات لتعظيم هوامش أرباحهم.

    وازدادت وتيرة التحديات في أعقاب تطبيق الحكومة المصرية ممثلة في مصلحة الجمارك الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى تباين ملحوظ بالأسعار ومارس ضغوطًا إضافية على العلامات ذات المنشأ الآسيوي والأمريكي.

    ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات خلال النصف الأول من 2019 نحو 74 ألفًا و84 وحدة بنسبة تراجع تقدر بـ6.8% على أساس سنوي، ذلك حيث بلغت المبيعات في العام المنقضي 79 ألفًا و474 وحدة.

    وقال خالد حسني، المتحدث الرسمي بإسم مجلس معلومات سوق السيارات، إن السوق قادر في النصف الثاني من العام على تدارك الإخفاقات التي شهدها النصف الأول، وبذلك قد تصل المبيعات بنهاية 2019 إلى مستوى مقارب لما تحقق من مبيعات في العام الماضي.

    ولفت حسني إلى عدد من العوامل التي قد تثري المبيعات خلال الأشهر المتبقية من العام، وفي مقدمتها معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" والذي ستنطلق فعالياته منتصف سبتمبر المقبل، وكذا طرح الوكلاء لطرازات 2020، فضلًا عن إقدام العديد من الشركات على تقديم موديلات 2019 بأسعار مخفضة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان