• قبل الانطلاق برحلات السفر نصائح هامة لتركيب مقعد الطفل بالسيارة ..اتبعها

    02:18 م الأحد 11 أغسطس 2019
     قبل الانطلاق برحلات السفر نصائح هامة لتركيب مقعد الطفل بالسيارة ..اتبعها

    نصائح هامة لتركيب مقعد الطفل

    برلين (د ب أ)

    يعتبر مقعد الطفل من التجهيزات الهامة بالسيارة للحفاظ على سلامة الطفل وراحته أثناء القيادة وخاصة الرحلات الطويلة.

    ويجب أن يكون المقعد مناسبا للطفل ومتوافقا مع السيارة أيضا حتى يقوم بوظيفته على أكمل وجه.

    وأوضح خبير السيارات الألماني يورجن بنته أنه يجب تأمين الطفل بواسطة مقعد خاص به إذا كان عمره أقل من 12 عاما أو إذا كان طوله أقل من 50ر1 متر.

    وأضاف بنته أن مقاعد الأطفال تتوفر بفئات مختلفة حسب العمر وطول القامة؛ حيث تناسب مقاعد الفئة i-Size (المرحلة 1) الأطفال حتى سن الرابعة أو الذين يصل طولهم إلى 05ر1 متر، في حين تناسب المرحلة i-Size (المرحلة 2) الأطفال حتى سن 12 أو الطفل بطول 50ر1 متر.

    موضع التركيب المثالي

    وأشار بنته إلى أن موضع التركيب المثالي لمقعد الطفل بالسيارة هو منتصف المقاعد الخلفية، غير أن شركات قليلة تقدم مواضع تثبيت لنظام Isofix في هذا المكان؛ لذا ينبغي تركيب المقعد في الخلف جهة اليمين.

    وفي حال تثبيت مقعد الطفل على مقعد الراكب الأمامي، فلابد من تعطيل الوسادة الهوائية، والتي قد يتسبب انطلاقها في اصطدامها بالمقعد بمنتهى القوة، ما يؤدي إلى عواقب قد تكون مميتة.

    وأشار بنته إلى أنه من الأفضل تركيب المقعد المخصص للرضع عكس اتجاه السير لتجنب تعرضهم لإصابة في الفقرات العنقية في حال وقوع تصادم.

    وينبغي استبدال المقعد بموديل أكبر عند تجاوز رأس الطفل للحافة العلوية للمقعد.

    ومن جانبه أوصى هنري جورليتس من الهيئة الألمانية لاختبار السلع قبل شراء مقعد الطفل باختباره بدقة لمعرفة مدى ملائمته للسيارة وجسم الطفل؛ فمن الممكن ألا يتناسب المقعد مع السيارة بسبب انخفاض سقفها أو أن مسند الرأس عريض أو مرتفع للغاية.

    لذا ينبغي طلب النصيحة في المتجر مع مراعاة تركيب المقعد في السيارة على سبيل التجربة قبل الشراء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان