• مسؤول بالحكومة الروسية يكشف عن أسعار سيارة "أوروس" الفارهة الجديدة

    05:29 م الإثنين 08 يوليه 2019
    مسؤول بالحكومة الروسية يكشف عن أسعار سيارة "أوروس" الفارهة الجديدة

    علامة أوروس التجارية

    كتب - محمد جمال:

    كشف مسؤول في وزارة التجارة والصناعة الروسية عن سعر سيارة "أوروس" الروسية الفاخرة التي تنتمي إلى مشروع "كورتيج"، الذي تسيطر الإمارات العربية المتحدة عبر شركة "توازن" على حصة فيه.

    ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي عن المسؤول الروسي قوله إن "أوروس" السيدان ستعرض بحوالي 265.000 دولار أمريكي (أربعة ملايين و845 ألف جنيه مصري) تقريبًا، لكنه أشار إلى أن السعر النهائي سيتم إعلانه عند طرح الدفعة الأولى من هذه السيارة الفارهة.

    كان دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة، قال في وقت سابق من 2019 إن العام الجاري سيشهد بيع 5 أو 6 سيارات "أوروس" فقط بشكل تجاري وذلك بسبب انشغال مواقع الإنتاج بتنفيذ طلبية حكومية من هذه السيارات.

    وبحسب ما تم نشره من معلومات عن السيارة، تعمل "أوروس" بنظام رباعي الدفع وتستمد طاقتها من محرك مكون من ثمانية اسطوانات ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، ومن المقرر أن يتم إنتاج نسخ أخرى بمحرك 12 اسطوانة.

    يذكر أن شركة "توازن" الإماراتية والمعهد الروسي لبحوث السيارات في أبوظبي قد وقعتا اتفاقا دخلت بموجبه الشركة الإماراتية شريكا استراتيجيا في المشروع الروسي للسيارات الفارهة "أوروس".

    وبموجب الاتفاق، تستحوذ شركة "توازن" على حصة قدرها 36% في مشروع "أوروس" لقاء 110 ملايين يورو سيستثمرها الجانب الإماراتي في المشروع خلال السنوات الثلاث القادمة.

    يشار إلى أن "أوروس" هي باكورة إنتاج مشروع "كورتيج"، أو "الموكب" لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات "الليموزين" و"سيدان" و"ميني فان" لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم الرئيس الروسي وستباع في الأسواق تحت شعار "اوروس".

    وانطلق مشروع "كورتيج" بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين عام 2012، حيث أوكل إلى المؤسسات الصناعية وعلى رأسها معهد بحوث السيارات والمحركات الروسي مهمة تأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، وتسويقها في بلدان العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان