إعلان

الفارق بينهما 5000 جنيه.. هل تهدد ألفا روميو جوليا عرش بيجو 508 GT؟

03:02 م الأربعاء 24 يوليو 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

كشفت مجموعة أبو غالي موتورز، وكيل علامة "ألفا روميو" الإيطالية في مصر، عن أحدث قائمة أسعار لطرازات 2019 والتي اشتملت على تخفيض أسعار عدد من الطرازات المتاحة بالسوق.

وقدم أبو غالي تخفيضات كبيرة على نسخة ألفا روميو"جوليا" السيدان المزودة بمحرك سعة 2.0 لتر، حيث أصبح سعر الفئة الأولى منها 635.000 جنيه بدلاً من 775.000 جنيه أي بفارق 140.000 جنيه.

كما خفضت الفئة الثانية highline من "جوليا" نحو 155.000 جنيه، لتباع بسعر رسمي 695.000 جنيه بدلاً من 850.000 جنيه.

وتقدم "Giulia" في مصر بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، بقوة 197 حصان، مع عزم أقصى يصل إلي 330 نيوتن متر.

وبفضل هذا المحرك القوي تتمكن "جوليا" الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 235 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 5.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتقف الفئة الأولى من "جوليا" على عجلات رياضية قياس 17 بوصة، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية – الشنطة- إلي 480 لتر.

وزودت "جوليا" بمواصفات الأمان المتمثلة في، 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، كاميرا خلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام رصد النقاط العمياء.

كما يتوفر بها مصابيح أمامية حساسة للإضاءة، مصابيح ضباب خلفية، مساحات للمصابيح الأمامية، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي.

أما وسائل الترفيه داخل مقصورة "جوليا" تتمثل في، مكيف هواء أوتوماتيكي بخاصية DUAL ZONE، شاشة قياس 6.5 بوصة يمكن التحكم بها عن طريق اللمس, مثبت للسرعة، مقاعد كهربائية مكسوة بالجلد، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB ، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية بلوتوث، وعجلة قيادة يمكن التحكم من خلالها في بعض الوظائف.

وبعد التخفيضات الكبيرة التي طالت أسعار "جوليا" أصبحت في مواجهة مباشرة مع أعلى فئة من سيارة بيجو 508 الكوبية الرياضية GT-LINE، والتي تقدم في مصر بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بقوة 165 حصان، وتستهلك في المتوسط 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، وتنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 8.7 ثانية، وتصل السيارة إلى سرعة قصوي 220 كيلومتر في الساعة.

وتقف نسخة GT LINE على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية (الشنطة) إلى 487 لترًا.

وزودت بيجو 508 بالعديد من مواصفات الأمان القياسية، على رأسها 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية رصد النقاط العمياء، مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار، مصابيح أمامية حساسة للإضاءة.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية يعمل للحفاظ على سرعة السيارة أوتوماتيكيًا والحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات ومستشعرات خلفية للمساعدة على الركن؛ ومستشعرات أمامية وهذه الخاصية تتوفر بالفئة الأعلى فقط.

وزودت مقصورة السيارة بلوحة العدادات الرقمية التي تعرض البيانات أمام السائق والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، ومقاعد بخاصية التحكم الكهربائي، مع خاصية التدليك متعدد النقاط، وتدفئة المقعد الأمامي.

ويأتي في مقدمة وسائل الترفيه بالسيارة شاشة لمسية قياس 10 بوصة مزودة بتقنية HD للتحكم في وظائف الاتصال، والتي يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عن طريق خاصية - Mirror Screen، ويمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، إلى جانب خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، مثبت للسرعة، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB- AUX، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية - بلوتوث، وعجلة قيادة متعددة المهام.

وتقدم أعلى فئة من سيارة بيجو 508 GT- LINE، بأسعار رسمية 630.000 جنيه، بفارق 5000 جنيه عن أسعار أول فئة من جوليا ما يضع مزيدًا من الضغط على السيارة الفرنسية في منافستها بالسوق المصري.

فيديو قد يعجبك: