بعد إعلان المنصور عن تجميعها محليًا.. إم جي تكشف عن أسعار ZS الكهربائية عالميًا

01:42 م الثلاثاء 23 يوليه 2019

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "إم جي" البريطانية المملوكة لمجموعة SAIC الصينية لصناعة السيارات، النقاب رسميًا عن سيارتها ZS EV الكهربائية التي تنتمي لفئة SUV الرياضية الصغيرة.

السيارة الكهربائية الجديدة تعمل بمحرك كهربائي بقوة 110كيلووات/ 150 حصان، 350 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويستطيع محرك السيارة الانطلاق بها بسرعة 50 كيلومتر في الساعة خلال 3.1 ثانية.

وبفضل هذا المحرك تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوي 150 كيلومتر في الساعة .

ويأتي الكشف عن أسعار MG ZS عالميًا بعد نحو شهر من تصريح انكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة المنصور وكلاء إم جي في مصر، أن المنصور بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع بالتعاون مع "SAIC" الصينية.

وأكد أرورا في تصريح أن سيارة MG ZS الكهربائية الجديدة بالكامل والمقرر تجميعها محليًا، ستطرح بشكل رسمي في الأسواق المصرية خلال خمسة أشهر من بدء عمل مصنع MG الجديد في مصر.

وظهرت MG ZS EV المدمجة لأول مرة خارج الأسواق الصينية خلال فعاليات معرض لندن الدولي للسيارات في سبتمبر الماضي.

ويمكن لسيارة إم جي ZS الكهربائية الجديدة المقرر إنتاجها في مصر، أن تقطع مسافة تصل إلى 385 كيلومتر بالشحنة الواحدة بفضل بطاريتها سعة 44.5 كيلو وات/ساعة المبردة بالماء.

وتستغرق عملية شحنها بالشاحن البطيء AC نحو 6 ساعات ونصف لتصل إلى 100% من طاقتها، فيم تستغرق نحو 43 دقيقة فقط لتصل إلى 80% من طاقتها بالشاحن السريع.

وقامت MG ببناء السيارة الكهربائية ZS على نفس منصة السيارة التي تعمل بالوقود التقليدي "البنزين"، والتي تأتي بطول كلي 4314 ملليمتراً، وعرض 1809 ملليمتراً، وارتفاع 1648 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2585 ملليمتراً.

وزودت السيارة بعدد من مواصفات الأمان الإضافية إلى جانب المواصفات القياسية أبرزها، الكشف عن النقاط العمياء، الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ- Autonomous Emergency Braking.

كما زودت السيارة بمجموعة من الكماليات داخل المقصورة أبرزها، مثبت للسرعة، سقف بانورامي، وخاصية تشغيل وإطفاء المحرك بدون مفتاح –خاصية المفتاح الذكي، إمكانية التنقل عبر الأقمار الصناعية، وخاصية توصيل الهواتف الذكية عبر أنظمة Apple CarPlay - Android Auto.

وتتوفر النسخة التقليدية التي تعمل بالبنزين من ZS في مصر بثلاث فئات مختلفة التجهيزات، بأسعار رسمية تبدأ من 270.000 جنيه لفئة Classic، و282.000 جنيه لفئة Comfort، بينما تأتي النسخة الأعلى تجهيزاً Luxury بسعر رسمي 310.000 جنيه .

ومن المقرر طرح السيارة ZS EV الكهربائية في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 34 ألف يورو تقريباً (632 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

إعلان

إعلان

إعلان